الساعة الآن اليوم آخر تحديث 10:00:00 PM

حوارات وتحقيقات

المدير العام للنشاط الطلابي بالتربية والتعليم بؤكد اهتمام النشاط برعاية الطلاب المبدعين

الخرطوم 28-12-2016(سونا)
حوار: فاطمة بدوي
تمثل الدوره المدرسيه ملتقي لكل الأنشطة والمنافسات بين مختلف الولايات وهي تعمل على اكتشاف المواهب والابداعات لدي الطلاب ، وللتعرف علي تم حتي الان اجرت وكالة السودان للانباء سونا حواراّ مع الاستاذ عبدالله علي عبدالله المدير العام للنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم فالي مضامين الحوار
س: في البدء نود ان تحدثنا عن استعدادتكم للدوره المدرسيه القوميه رقم 26 ؟ .
تم تشكيل اللجنه العليا للدورة المدرسية القومية المقام بولاية النيل الابيض مطلع الشهر المقبل برئاسة الاستاذ عبد الحفيظ الصادق وعدد من الاعضاء حيث تم عقد اجتماع شارك فيه غالبيه الأعضاء حيث تم الاستماع إلى تقرير الدورة رقم 25 وبعدها تم تكوين اللجان الفرعية وعددها عشر لجان من ضمنها لجنة الاعلام حيث تم عقد اربعه ا جتماعات.
س: كيف بدأ التجهيز في اللجان المختلفة ؟
ج: بدأ التجهيز بصورة فاعلة والان المهرجان ينفذ في بروفات نهائية بمشاركة أكثر من 108 معلم من ولايه النيل الأبيض تم تدريبهم بصورة ممتازة كما ان جميع اللجان تعمل بصوره ممتازة وهنالك تجانس .
س: هل سبق ان قمتم بزيارة لولايه النيل الأبيض للوقوف على استعدادات الولايه لاستضافة الدورة المدرسية القومية رقم 26 ؟
ج : نعم قمنا بزياره مع جميع مقرري اللجان تم خلالها عقد اجتماعات حيث تم الاطمئنان علي سير العمل في جميع المواقع التي تستضيف فعاليات الدوره المدرسيه، كما قمنا بزياره الي بخت الرضا بمدينه الدويم التي ستشهد فعاليات بعض المناشط ومن ضمنها سباق الزوارق وعدد من العاب الكره وذلك بمشاركة عدد كبير من البعثات بالاضافه الى معرض يعكس موروث التعليم بالبلاد.
س: حدثناعلي مستوي عمل النشاط الطلابي ؟
ج: علي مستوى الإدارة العامة للنشاط الطلابي هنالك عده رسائل من ضمنها أن الدوره المدرسيه رقم 26 بولايه النيل الأبيض ستكون ناجحة جدا من خلال امكانيات الولايه في النقل النهري ومصانع السكر والاسمنت والمهديه وغيرها ، حيث اكمل النشاط الطلابي الاستعدادت لاستقبال الدورة المدرسية القومية من خلال الوقوف على السكن و الخدمات والترحيل ، ونحن نشيد بمواطني بحر ابيض لوقفتهم من اجل انجاح الدورة المدرسية.
س: من هنا هل يوجد تفاعل بمستوى الحدث بالولاية خلال زيارتكم وماذا لمستم ؟
ج : نعم أؤكد لك ان هنالك تفاعل في جميع مكونات الولاية وان هنالك تنافساً بين جميع مواطني بحر ابيض لتقديم الخدمات لضيوف الولاية من طلاب واعلاميين واداربين.
س: هل هنالك حراك مجتمعي يصاحب الدوره المدرسية ؟
ج : بالتاكيد هنالك برنامج مصاحب يشمل 63 موقع بمعدل 7 مواقع بكل محلية تضم الخلاوي والمواقع الأثرية والمصانع وغيرها وهي فرصه للطلاب للتعرف على ولايه النيل الأبيض.
س: هل هنالك رعايه للطلاب والطالبات المبدعين ؟
ج : بالتاكيد تعمل الادارة العامة للنشاط الطلابي على رعايه الطلاب والطالبات المبدعين من خلال متابعتهم كما ان هنالك سجل للموهوبين يتم رعايتهم على مختلف المستويات ، وكان لمشاركه السودان في بطولة جيم بقطر أحد انجازات رعايه الطلاب وهنالك رعايه في مجال الشعر والغناء الوطني والحديث وغيرها.
س : حدثنا عن اهم احداث الدوره المدرسبة ؟
ج : هنالك القريه الثقافيه او التراثيه وهي تعكس مختلف ثقافات السودان وتضم معارض كل الولايات وداخلها يوجد منافسات المطارحه الشعربه والمكتبه المدرسيه الصحافه المدرسيه والفن التشكيلي وكتابه المقال ، كل ذلك تحت اشراف أساتذة الجامعات.
س : هل هنالك ابداعات جديدة تشارك لاول مرة ؟
ج : نعم هنالك مشاركات تعرض لاول مره مثل تطوير مسرح القرية بمشاركة عدد من الشخصيات التي شاركت سابقا وهنالك برنامج لدعم مستشفى سرطان الاطفال علي الرقم 7979 .
س: هل سيشهد هذا العام برنامج منشط السباحه الذي غاب في العام الماضي ؟
ج : نعم هذا العام سيشهد منشط السباحه بمدينه كنانه بمشاركه جميع ولايات السودان ، كما ان هتالك سباق الزوارق وهو لاول مره يحدث تتفرد به ولايه النيل الابيض رغم انه غير تنافسي .
س : كيف توزع المناشط بالولايه؟
ج : تستضيف مدينه الجزيره ابا بعثه الكشافه بالاضافه الي تجسيد معركه الجزيره ابا والتنافس في الابداعات حيث هنالك قاعه مجهزه لهذا الحدث بمشاركة عدد كبير من الطلاب. س : هل المتابعه مستمره خاصه وان هنالك أسبوع واحد لبدء فعاليات الدورة المدرسية القومية رقم 26 بولابه النيل الأبيض؟
ج:. نعم هنالك متابعه مستمره واللجان تذهب بصوره مستمره للوقوف ميدانيا على استعدادات ولاية النيل الابيض لاستضافة الدورة المدرسية ؤمن هنا اوكد اكتمال الاستعدادات لانجاح الدوره المدرسيه.
س : متي تبدا ومتي تنتهي الفعاليات ؟
تبدا يوم 8يناير بزيارة النائب الاول لرئيس الجمهورية وفي منتصف الدوره يصل نائب رئيس الجمهورية لحضور فعاليات القريه التراثية ويختتم الحدث الهام فخامه رئيس في التاسع عشر من شهر يناير 2017 .
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.