الساعة الآن اليوم آخر تحديث 05:19:00 PM

حوارات وتحقيقات

سونا تستطلع المشاركين من الشركات المحلية والدولية في معرض دواجن السودان بمعرض الخرطوم

الخرطوم 24-2-2017م(سونا) - استطلعت وكالة السودان للأنباء عدد من المشاركين من الشركات المحلية والعالمية في معرض دواجن السودان في دورته التاسعة بمعرض الخرطوم الدولى، حيث أشار الدكتور حسن الأمين أحمد الوكيل الحصري لشركة بسكالس العالمية المحدودة بالسودان التابعة لشركة مصنع منتجات الأدوية البيطرية في الدمام بالسعودية ، الذي أشار إلى أن الشركة تعمل في مجالات الأدوية البيطرية والأعلاف والمبيدات الزراعية .
وأوضح الأستاذ حسن نمر المشرف على جناح شركة نبراكو للتبريد أن الشركة تعتبر الأولى في السودان في مجال صناعة التبريد والتجميد ، مشيرا إلى أن الشركة تعمل في تجميد الخضار والفاكهة واللحوم والدواجن ولديها ناقلات وعربات تتحرك من المزارع إلى مناطق الاستهلاك وأن سعة الثلاجة الواحدة تبلغ خمسة أطنان من الفراخ. وأشارت الأستاذة فاطمة محمد المشرف على جناح شركة بيفت إلى أن الشركة تعمل في مجال إضافات الأعلاف للتصدير والاستيراد.
وطافت (سونا) على جناح شركة القارص للإنتاج الزراعي والحيواني المحدودة التي تمتلك مزرعة تنتج حوالي ثلاثة ألاف و500 طن من الفراخ سنويا ولديها مشروع بولاية نهر النيل بمساحة اثنين ألف فدان لإنتاج القمح والذرة الرفيعة ، وشركة كابيتال للسيارات التي ترعى المعرض وتعمل على نقل الدواجن من مناطق الإنتاج إلى مناطق الاستهلاك بشاحنات الهيواندي للآليات الثقيلة والشاحنات ، وشركة وارف الزراعية التي تعمل في المركزات والإضافات العلفية ذات الجودة العالية وتوفير مدخلات الإنتاج من مركزات أعلاف وأدوية وأمصال .
وأوضح الدكتور متوكل محمد أحمد مشرف جناح شركة خيرات النيل أن الشركة تعمل في الإضافات العلفية للدواجن والأدوية البيطرية . وأكد الأستاذ أبوعبيدة حسن مشرف جناح البنك الزراعي - إدارة الإنتاج الحيواني أن البنك يوفر التمويل للحظائر المغلقة والأرضية والمبردات والأعلاف والأدوية البيطرية . وقال دكتور محمد خالد طبيب بيطري بشركة دال للأعلاف قال إن الشركة تنتج أعلافا للدواجن اللاحم والبياض وتصنع المضافات العلفية ، مشيرا إلى مشاركة الشركة في المعرض تنوير المنتجين بمنتجات دال وتقديم الاستشارات في مجال تقليل أمراض الدواجن والتغذية السليمة .
وطافت (سونا) على بعض الشركات العربية والعالمية، ومنها المصنع السوري لإنتاج الأعلاف الذي يوفر للسودان أعلافا للدواجن ، والضأن والإبل والأسماك، وشركة الميماس السورية للأدوية البيطرية التي تقدم الأدوية البيطرية للدواجن والأبقار والماعز، وشركة شبخت (SPECHT) الالمانية التي تصنع معدات وأقفاص للدواجن باستخدام التقنيات والتكنولوجيا المتقدمة، وشركة نيوسلفلازيشن(NEW CIVILIZATION) الايطالية التي تعمل في مجال التجارة والخدمات ، وكيلها الحصري في السودان شركة بنتاكس حيث تعمل على تسويق منتجات في مجال الطلمبات ، وتقدم مضخات مياه ذات المحركات ( موترات) .
مما يجدر ذكره أن معرض دواجن السودان بدأ في الـ 22 ويستمر حتى 25 من فبراير الجاري بمعرض الخرطوم الدولي .
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.