الساعة الآن اليوم آخر تحديث 10:26:00 PM

حوارات وتحقيقات

أسعار الذهب تواصل إرتفاعها بمجمع الذهب بالخرطوم

إستطلاع أمل عبد الحميد
الخرطوم-19-8-2017م(سونا)
في جولة إستطلاعية لوكالة السودان للأنباء بمجمع الذهب بالخرطوم وقفت " سونا " على الارتفاع غير المتوقع والمتواصل في أسعار الذهب ، حيث ارتفع جرام الذهب المحلي إلى 800 جنيه مقارنة مع 750 جنيها الشهر الماضي وارتفع سعر جرام الذهب البحريني إلى 830 جنيها مقارنة ب 800 جنيه وبلغ سعر جرام الذهب الكويتي 850 جنيها مقارنة 830 جنيها ، فيما بلغ سعر الذهب التركي900 جنيه مقارنة 850 جنيها وبلغ سعر الجرام للذهب السعودي 810 جنيهات مقارنة بـ 780 جنيها وسجل سعر الذهب الكسر730جنيها مقارنة ب 650 جنيها.
وأكد محمد حسين صاحب محل مجوهرات ارتفاع أسعار الذهب إرتفاعا كبيرا خلال الأسبوعين الماضيين مما أدى إلى ركود شراء وبيع الذهب مشيرا إلى أن التراجع في الشراء لم يشهده السوق من قبل لافتا إلى أن الارتفاع ليس له علاقة بالأسعار العالمية.
وأضاف حسين" بالرغم من التطورات التي شهدتها صناعة الذهب إلا أن هناك تراجعا في الذوق السوداني الرفيع للشراء كما كان في الماضي " وأردف قائلا: بأن الشراء أصبح حاليا للاكتناز وليس للزينة.
وأشار محمد حسين إلى أن للذهب سعرين بحسب وضع الدولار مضيفا بأن السعر الذي يوافق التجار يتم وضعه وفقا للمصنعية والفائدة لتحقيق الربح مؤكدا بأن هناك سعرا آخر للمضاربة من الشركات العاملة في إنتاج الذهب.
وأرجع سليمان عبد الرحمن صاحب محل للذهب والمجوهرات إرتفاع أسعار الذهب نسبة الى إرتفاع سعر الدولار وأن أسعار الخام يحدده بنك السودان وفقا للدولار مضيفا بأن القوة الشرائية حاليا ضعيفة نسبة لاقبال موسم العيد مشيرا إلى أن اسعار الذهب في زيادة تدريجية.
وعزى سليمان إرتفاع أسعار الذهب المستورد الى إرتفاع أسعار التكلفة الجمركية وذلك نسبة لاستيرادها من دول ايطاليا وتركيا والبحرين وإمارة دبي وغيرها من الدول المصنعة.

ع و

ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.