الساعة الآن اليوم آخر تحديث 06:56:00 PM

أخبار العالم - اخبار عالمية

فنزويلا تصدر الأوراق النقدية الجديدة الأسبوع المقبل

كراكاس23 -12-2016 م (واس) تعتزم فنزويلا التى تعاني من التضخم، طرح أوراق نقدية جديدة الأسبوع المقبل، حسبما أكد مسؤولون مصرفيون اليوم. وبعد سحب الأوراق النقدية فئة 100 بوليفار، تأخر طرح أوراق فئة 500 بوليفار الجديدة التي ستحل محلها، الأمر الذي جعل العديد من المواطنين غير قادرين على شراء السلع الأساسية مثل الغذاء. إلا أن المتحدث باسم أكبر البنوك المملوكة للدولة وهو “بانكو بيسينتيناريو”، ميجيل بيريز آباد، طمأن الفنزويليين هذه المرة، أن الأمور ستمضي وفقا للخطة الموضوعة.
وقال للتلفزيون الفنزويلي، إن الأوراق النقدية الجديدة وصلت إلى البنوك وستوضع في ماكينات الصرف الآلي خلال عطلة نهاية الاسبوع. وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، قد قرر الأسبوع الماضي تعليق سحب الورقة النقدية من فئة 100 بوليفار من التداول بعد أيام من تصاعد الاحتجاجات التي تحولت في بعض الأحيان إلى أعمال نهب.
وقرر مادورو سحب الورقة النقدية من فئة 100 بوليفار من التداول في محاولة قال إنها تستهدف وقف عمليات المضاربة على العملة المحلية وتهريبها إلى الخارج بكميات كبيرة، حيث أن هذه الورقة هي الأكثر تداولاً في سوق النقد الفنزويلية. وتواجه فنزويلا أعلى نسبة تضخم في العالم.
// انتهى //
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.