الساعة الآن اليوم آخر تحديث 06:56:00 PM

أخبار العالم - اخبار عالمية

الولايات المتحدة تعتزم إرسال 300 جندي من مشاة البحرية لإقليم هلمند الأفغاني

واشنطن 10-1-2017م // قنا - برناما //-- تعتزم الولايات المتحدة إرسال 300 جندي من مشاة البحرية الأمريكية إلى إقليم "هلمند" جنوبي أفغانستان لتدريب ونصح ومساعدة قوات الأمن الأفغانية، التي تكافح لطرد مسلحي حركة "طالبان" خارج الإقليم .
ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن المتحدث باسم بعثة الولايات المتحدة في أفغانستان، بيل سالفين، قوله إن "الولايات المتحدة تعتزم نشر القوات الجديدة خلال العام الجاري، على أن تبقى القوات في إقليم "هلمند" لمدة تسعة أشهر، حيث سيعملون مع قوات الجيش والشرطة العسكرية الأفغانية" .
وأضاف سالفين أن "سلاح مشاة البحرية الأمريكي لديه تاريخ طويل من العمل في أفغانستان، وخاصة في إقليم "هلمند"، مشيرا إلى أن مساعدة وتدريب قوات الأمن والدفاع الأفغانية سيساهم في الحفاظ على المكاسب التي تم تحقيقها خلال السنوات الماضية .
يذكر أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) كانا قد أنهيا بعثتهما القتالية في أفغانستان بنهاية عام 2014، إلا أن آلاف القوات الأجنبية مازالت موجودة هناك لتدريب ومساعدة القوات الأفغانية والمشاركة في عمليات مكافحة الإرهاب .
وتقاتل قوات الأمن الأفغانية مسلحي "طالبان" على عدة جبهات، وتشتد حدة القتال بصورة خاصة في إقليم "هلمند"، حيث شهد هذا الإقليم الكثير من الاعتداءات والعمليات المسلحة في الأشهر الأخيرة .
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.