الساعة الآن اليوم آخر تحديث 06:56:00 PM

أخبار العالم - اخبار عالمية

منتدى دافوس يضع أربعة محاور رئيسية لدورة العام الحالي

جنيف - 10 -1 -2017م (وكالات) -أعلن مسؤول في (منتدى دافوس) الاقتصادي العالمي اليوم الثلاثاء ان دورة هذا العام ستركز على كيفية إصلاح النظام الرأسمالي وتعزيز النمو الاقتصادي العالمي ومدى استعداد المجتمعات للتعامل مع الثورة الصناعية الرابعة وإعادة النظر في هيكلة التعاون العالمي.
وقال المؤسس والمدير التنفيذي للمنتدى كلاوس شواب في مؤتمر صحافي بمقر المنتدى في احدى ضواحي مدينة جنيف السويسرية "ان كل هذه المحاور سوف تتم مناقشتها تحت شعار واحد وهو (القيادة استجابة ومسؤولية) في نحو 400 جلسة حوار ومناقشات بين زهاء ثلاثة آلاف من رؤساء الدول والحكومات وصانعي القرار السياسي والاقتصادي في العالم".
وشدد شواب على ان هذه المحاور الاربعة تمثل "تحديات حرجة" للقيادات السياسية والاقتصادية على حد سواء خلال دورة هذا العام والتي تحمل الرقم 47 مشيرا الى ان المناقشات المتنوعة ستساهم في التعرف على مختلف الافكار والحلول الممكنة لا سيما ان ثلث المشاركين هم من خارج اوروبا وامريكا الشمالية في حين ان ثلثا آخر من خارج قطاع الاعمال والحكومات ومنهم ممثلو منظمات المجتمع المدني وباحثون واكاديميون.
ورأى شواب المتخصص في علوم الاقتصاد "أن العالم يتغير من حولنا بسرعة لم يسبق لها مثيل وفي هذه المرحلة الحرجة فإن التحديات تواجه مفاهيمنا التقليدية للمجتمع وظهرت الكثير من المفاهيم التي يمكن ان تعطي شعورا بعدم الامن او قد تشكل حتى تهديدا للبعض".
وأوضح ان هذه المظاهر تدفع الى البحث عن الحاجة إلى نموذج جديد للقيادات التي تتجاوب مع التحديات وتتحمل مسؤولية التصدي لها.
ووفق برنامج المنتدى الذي تم توزيعه في المؤتمر الصحافي فسيتخلله أول ظهور عام للأمين العام الجديد للامم المتحدة انطونيو غوتيريس واول مشاركة للرئيس الصيني شي جين بينغ مع اكبر وفد من المسؤولين الصينيين يشارك في المنتدى منذ عام 1979 فضلا عن مجموعات وزارية من اكثر من 70 دولة حول العالم ورؤساء المنظمات التابعة للامم المتحدة والدولية الرئيسية.
كما يسعى المنتدى الذي سينعقد من 16 الى 21 يناير الجاري الى ترسيخ التزام القيادات الاقتصادية في العالم بأن السبيل الوحيد لمواجهة التحديات العالمية الحرجة يتمثل بضمان مشاركة جميع فئات المجتمع وكافة أعضاء المجتمع الدولي في البحث عن حلول وصياغتها ايضا.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.