الساعة الآن اليوم آخر تحديث 06:56:00 PM

أخبار محلية - اقتصادية

وزير التعاون الدولي يلتقى رئيس بعثة السودان الدائمة بجنيف

الخرطوم 11-1-2017م (سونا) - عقد وزير التعاون الدولي الأستاذ عثمان احمد فضل واش بمكتبه بالوزارة اجتماعا مطولا مع الدكتور مصطفي عثمان إسماعيل سفير السودان بسويسرا رئيس بعثة السودان الدائمة بجنيف، وذلك بحضور الدكتور حسن طه المفاوض الوطني ود. يسين عيسي الامين العام للامانة العامة لانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية .
وأوضح واش ان الإجتماع كان في غاية الأهمية وتم فيه تبادل وجهات النظر حول انضمام السودان للمنظمة، مؤكدا ان الوزارة تمكنت في الفترة السابقة من خلال التنسيق المحكم مع الجهات ذات الصلة، من إعداد المذكرة الأساسية حول نظام التجارة الخارجية للسودان، وهي التي تبنى عليها عملية التفاوض متعدد الاطراف، بالإضافة إلى خطة السودان فيما يتعلق بالقوانين التي لها علاقة بالتجارة الخارجية وقال واش ان مؤسسة الرئاسة تولي الملف اهتماما كبيرا .
من جانبه أدلى الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل رئيس بعثة السودان الدائمة بجنيف بتصريحات صحفية أكد فيها ان الاجتماع كان مثمرا وبناء تم فيه التعرف على مستوى التحضيرات التي قامت بها وزارة التعاون الدولي من أجل انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية.
وأضاف أن هنالك اجتماعا مهما سيعقد نهاية يناير الجاري بمقر المنظمة بمدينة جنيف ويأتي في إطار الترتيبات الموضوعية لدخول السودان لمنظمة التجارة العالمية حسب خارطة الطريق الموضوعة نهاية العام الجاري، وأن البعثة في جنيف تتابع مع الوزارة لإنجاح تلك الخطوات حتى تكلل دخول السودان للمنظمة بنجاح .
من جانبه اكد الدكتور حسن أحمد طه المفاوض الوطني أن الترتيبات الخاصة بالاجتماع القادم قطع شوطا كبيرا وأن الوفد يضم خبراء مختصين في كل المجالات .
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.