الساعة الآن اليوم آخر تحديث 06:56:00 PM

أخبار محلية - سياسية

البرلمان يجيز اتفاقيتين ويستمع الي تقرير حول مشروع قانون الدعم السريع في مرحلة السمات العامة

الخرطوم 11-1-2017م (سونا) - اجاز المجلس الوطني في جلسته اليوم برئاسة البروفسير ابراهيم أحمد عمر رئيس المجلس اتفاقيتين حول انشاء اللجنة الوزارية المشتركة للتعاون الثنائي بين السودان ودولة فلسطين لسنة 2016م واتفاقية مقر بين السودان والاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري لسنة 2016م والتي تم التداول حولهما في جلسة أمس.
كما استمع المجلس في ذات الجلسة الى تقرير لجنة الامن والدفاع حول مشروع قانون الدعم السريع لسنة 2017م في مرحلة السمات العامة واوضح التقرير الذي قدمه الفريق أحمد امام التهامي رئيس اللجنة ان القانون جاء في سبعة فصول و25 مادة واوضح خلال التقرير ان القانون يهدف لانشاء قوات للدعم السريع تتبع للقوات المسلحة وتعمل تحت إمرة القائد الاعلى للقوات المسلحة، مشيرا الى انها قوات عسكرية قومية التكوين . ورأت اللجنة أن القانون يحقق المصلحة العامة، ويمكن قوات الدعم من مساندة القوات المسلحة لحماية السيادة الوطنية والتصدي لحالات الطوارئ المحددة قانوناً والدفاع عن البلاد في مواجهة التهديدات الداخلية والخارجية.
واكد اعضاء المجلس الوطني أن القانون جاء في الوقت المناسب، مثمنين دور قوات الدعم السريع ومساندتها للقوات المسلحة وأهميتها في العمل السريع والعاجل مشيرين لقوميتها ومساندتها للقوات المسلحة خاصة في مناطق التماس والنزاعات مؤكدين ان القانون ينظم علاقاتها مع القوات المسلحة .
من ناحية أخرى أسقط المجلس الوطني في جلسته اليوم عضوية كل من مصطفى ابيض بسبب شغله لمنصب دستوري والعضو البكري الجيلي بسبب الوفاة .
ط . ف
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.