الساعة الآن اليوم آخر تحديث 08:09:00 PM

أخبار محلية - سياسية

نائب رئيس المجلس الوطني تمتدح دستور 1968م

الخرطوم 11-1-2017م (سونا)- استعرضت الدكتورة بدرية سليمان نائب رئيس المجلس الوطني مراحل دساتير الحكم في السودان و التشريعات و القوانين التي ضمنت في دساتير السودان منذ 1956م حتى 2005م.
و قالت بدرية خلال مخاطبتها ندوة استقلال السودان التي نظمتها هيئة علماء السودان مساء اليوم بقاعة الشهيد الزبير محمد صالح للمؤتمرات، قالت إن الشعب السوداني في حاجة لدستور يلبي تطلعاتهم و أشواقهم لأن كل الدساتير التي حكم بها السودان ليست حق أهل السودان وإنما من القانون البريطاني.
و امتدحت بدرية مشروع دستور 1968م لأنه بذل فيه مجود كبير وكان مصادر التشريع فيه الشريعة الإسلامية الذي عدل في دستور 1973م في عهد الرئيس الأسبق نميري .
و أشارت بدرية إلى أن الفرصة الآن أمام السودان لدستور يجاز من الجمعية التأسيسية بأن ينتخبها الشعب السوداني، وأكدت على أهمية أن يكون لهيئة علماء السودان دور لإسناد اللجنة التي تشكل لصياغة الدستور، و أوضحت أن الوثيقة الوطنية التي تمت مناقشتها في الحوار الوطني من أهل السودان كان الغرض الأساسي منها هو كيف يحكم السودان. و قالت إن أي صناعة للدستور لابد من مشاركة واسعة من كل الأطراف مع استخدام المرونة في بعض الأشياء.
ط . ف
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.