الساعة الآن اليوم آخر تحديث 05:53:00 PM
عاجل

وديعة مصرفية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي من الإمارات للسودان

أخبار محلية - خدمية

والي ولاية سنار يشيد بدعم التأمين الصحي لبرامج اصحاح البيئة

سنجة في 12 -12-2017م (سونا) - أشاد والي ولاية سنار الأستاذ الضو محمد الماحي بالجهود الكبيرة التي يبذلها الصندوق القومي للتأمين الصحي في دعم حملة إصحاح البيئة بمحليات الولاية.
وقال الوالي لدى مخاطبته اليوم بقاعة مجلس الوزراء بأمانة الحكومة بسنجة اجتماع اللجنة العليا لإصحاح البيئة بمحليات الولاية بحضور أعضاء اللجنة من الوزراء والمعتمدين والأجهزة الأمنية ومدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية والمنظمات قال إن شراكة الصندوق مع حكومة الولاية في مجال إصحاح البيئة ستحدث تغييراً إيجابياً في عملية الإصحاح. معرباً عن شكره لحضور رئاسة الصندوق ممثلة في إدارة الخدمات الصحية لتدشين حملة إصحاح البيئة بمحلية سنار ومساندتها للحملة.
من جانبه دعا دكتور عبد الفتاح أحمد عثمان مدير التأمين الصحي فرع الولاية لربط بعض المعاملات باستخراج بطاقة التأمين الصحي ووجه الوالي بوضع مقترح لهذا الشأن مؤكداً عدم ممانعته لأي مقترح يدعم مسيرة التأمين الصحي بالولاية.
وقال مدير الفرع في تصريح ل( سونا ) إن الصندوق يعمل من أجل إنفاذ مشروع التغطية الشاملة 2020 الذي يحتاج إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية رفعاً لنسبة التغطية وحماية للمواطنين،مؤكداً استعدادهم الكامل لمواصلة دعم الشراكة فيما يختص بمشروع إصحاح البيئة بالمحليات وقال إن ما قدم من دعم سابق فاتحة خير وسيستمر الدعم مشيراً إلى أن القانون الجديد للتأمين الصحي يتضمن المساهمة والتدخل في الصحة التعزيزية والوقائية والعلاجية والتأهيلية بالتنسيق مع الجهات التشاركية وذلك للقضاء على الأمراض المنقولة.
هذا وقد دعا المعتمدون إلى زيادة آليات نقل النفايات وتوفير المعينات اللازمة من مكبات ومحارق وتعيين للعمال بغرض تحقيق الأهداف والغايات،بينما دعا الاجتماع إلى فصل زرائب الحيوان عن سكنات المواطنين والاهتمام بتقنية المياه واصدار قرار يمنع استخدام أكياس النفايات نهائياً بالولاية.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.