الساعة الآن اليوم آخر تحديث 05:53:00 PM
عاجل

وديعة مصرفية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي من الإمارات للسودان

أخبار العالم - اخبار عالمية

بنك اتش اس بي سي البريطاني يعتزم نقل بعض الوظائف من لندن


لندن 12 -1-2017 م (قنا ) - يعتزم بنك "اتش اس بي سي"البريطاني نقل ألف وظيفة من مقره الرئيس في بريطانيا إلى دولة أوروبية أخرى في حال انتهى الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي إلى وضع قيود على الحركة بين المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وذلك في أحدث إنذار يتلقاه سوق العمل البريطاني وسط حالة من الترقب لما ستنتهي إليه مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.
وأبلغ دوغلاس فلينت، رئيس مجلس إدارة البنك، مجلس العموم البريطاني بشكل واضح خلال جلسة للجنة المالية في لندن، أن (HSBC) بانتظار نتائج المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي، وفي حال فقدت بريطانيا ميزة التنقل الحر مع دول الاتحاد الأوروبي فإن أكثر من ألف وظيفة سوف يتم نقلها من لندن إلى فرنسا أو هولندا أو إيرلندا.
وكشف فلينت، إن بنك (HSBC) ، وهو أكبر المصارف العاملة في لندن، لديه حالياً عمليات مصرفية متكاملة انطلاقا من مقره في فرنسا استعداداً لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فيما يعني هذا التحرك من البنك الأكبر في بريطانيا أن أغلب الشركات والبنوك قد تتحرك باتجاه باريس بدلاً من لندن خلال مرحلة ما بعد الـ"بريكزيت".
وكان جيريمي براون ، المبعوث الخاص لمؤسسة حي المال بلندن إلى أوروبا، قال إن القطاع المالي في المدينة قد يخسر ما يصل إلى "10" في المائة من الوظائف، إذا فشلت بريطانيا في تأمين وصول ملائم إلى أسواق الاتحاد الأوروبي عقب الانفصال عن الاتحاد، مشيراً إلى أن هذه الوظائف تعتمد على البنوك وغيرها من الشركات المالية التي لديها إمكانية وصول كامل إلى السوق الأوروبية الموحدة.
وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية قد ذكرت في وقت سابق بعد تصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016 ، أن أكثر من 70 ألف وظيفة مصرفية مهددة بالتبخر من الحي المالي في وسط لندن، كما أن المدينة قد تفقد مركزها كعاصمة مالية في أوروبا.
يشار إلى أن لدى بنك "اتش اس بي سي" أكثر من 10 آلاف موظف يعملون في باريس، ويتوقع أن يرتفع هذا العدد في حال قرر البنك نقل جزء من عملياته إلى هناك، وتقليص أعماله في بريطانيا.

ب ع
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.