الساعة الآن اليوم آخر تحديث 02:22:00 PM

أخبار العالم - اخبار عربية

بدء اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على مستوى كبار المسؤولين بالقاهرة

القاهرة 15 -2-2017 م (واس) - بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية اجتماعات الدورة الـ (99) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين برئاسة ممثل الجمهورية الجزائرية رضوان عليلي المستشار المكلف بالتعاون بوزارة التجارة، ومشاركة كبار المسؤولين في وزارات التجارة والصناعة والمالية في الدول العربية، وحضور نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي.
ورأس وفد المملكة العربية السعودية إلى الاجتماع مدير إدارة العلاقات الاقتصادية العربية والإسلامية في وزارة المالية حسين بن شويش الشويش .
وأوضح نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للاجتماع، أن مشروع جدول أعمال إجتماع المجلس على المستوى الوزاري، المقرر عقده غدا، يتضمن عددا من البنود التي تمثل الملف الاقتصادي والاجتماعي المنتظر عرضه على القمة العربية المقبلة المقررة في 29 مارس المقبل بالمملكة الأردنية .
ولفت إلى أن مشروع جدول الأعمال يتضمن أيضا بنودا حول متابعة تنفيذ قرارات القمم السابق ومنها القمة العربية الإفريقية في دورتها الرابعة التي عقدت في مالابو بغينيا الاستوائية نوفمبر الماضي، ومتابعة تنفيذ
"إعلان الرياض " الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية الصادر في نوفمبر 2015، والإعداد للدورة الخامسة لهذه القمة المقررة في فنزويلا 2018م .
وقال السفير بن حلي إن محور أعمال هذه الدورة هو ” منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتطورات الاتحاد الجمركي العربي”، مبينا أن جدول الأعمال يتضمن أيضا التعاون بين الجامعة العربية والأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة التابعة لهما في القضايا الاقتصادية والاجتماعية، وبند حول الاستثمار في الدول العربية، ومشروع الأحزمة الخضراء في أقاليم الوطن العربي، ودراسة حول إنشاء مركز بيئي عربي متخصص بالنقل المستدام.
وأشار إلى أن جدول الأعمال يتضمن أيضا بندا مقدما من دولة الكويت بشأن الدورة الاستثنائية للمعرض التجاري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والذي سيقام في الكويت في فبراير 2018، ومبادرة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم حول تعليم الأطفال العرب في مناطق النزاع خاصة في سوريا واليمن وليبيا والعراق وفلسطين، وتقرير حول برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول التنمية الإنسانية المستدامة العربية لعام 2016 تحت عنوان “الشباب وآفاق التنمية.. واقع متغير”، إلى جانب بند حول إنشاء اللجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية.
ع و
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.