الساعة الآن اليوم آخر تحديث 02:22:00 PM

أخبار محلية - اقتصادية

الجهاز المركزي للإحصاء ينظم مؤتمرا حول نشر بيانات الناتج المحلي الإجمالي بولاية غرب دارفور

الجنينة 16-2-2017م (سونا) - نظم الجهاز المركزي للإحصاء بالتعاون مع وزارة المالية والاقتصاد بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور مؤتمراً لنشر بيانات الناتج المحلي الاجمالي للولاية.
وخاطب الجلسة الافتتاحية الاستاذ فضل المولى الهجا فضل المولى والي الولاية، مؤكدا ضرورة الإحصاء الدقيق لبناء قاعدة معلوماتية تجاه تنفيذ المشروعات التنموية واتخاذ القرارات بناءاً عليها، وأشار إلى أن ولاية غرب دارفور ستكون ولاية نموذجية في الإحصاء من أجل استغلال الثروة الحيوانية والزراعية والموارد الطبيعية التي تزخر بها .
وأبان أن الولاية غنية بالمقومات التي تساعد في تحسين الاقتصاد وتطوير الصناعة على المستويين المحلي والقومي ، ودعا إلى إنشاء شراكة ذكية بين الولاية والجهاز المركزي للإحصاء من أجل تطوير العمل المعلوماتي في الولاية.
من جانبه أشار الدكتور كرم الله علي عبدالرحمن المدير العام للجهاز المركزي للإحصاء إلى أن المؤتمر تناول ثلاثة أوراق عمل شملت ورقة عن الزراعة بشقيها وأخرى عن الصناعة وثالثة عن الخدمات.
وأبان كرم الله أن المعلومات المتوافرة عن الصناعة والزراعة بشقيها في الولاية كفيلة بجعلها ولاية واعدة في دعم الاقتصاد المحلي والقومي، مبينا ضرورة تطوير العمل الصناعي والزراعي لتحقيق هذه الاهداف ، معلنا عزم الجهاز المركزي للإحصاء للتعاون مع الولاية في مجال محاربة الفقر وتحسين الحالة الاقتصادية ومعاش الناس بناء على المعلومات التي تتوفر في الولاية ومواردها .
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.