الساعة الآن اليوم آخر تحديث 02:22:00 PM

أخبار محلية - خدمية

مستشفى الذرة يُعلن عن وصول أجهزة رقمية جديدة بتكلفة ثلاث ملايين دولار وبدء العمل بها

الخرطو م في 17-2-2017م (سونا) - أعلنت مستشفى الذرة عن وصول أجهزة رقمية جديدة بتكلفة ثلاث ملايين دولار وبدء استخدامها للمرضى منذ الخامس عشر من فبراير الجاري.

وقال بروفيسور دفع الله أبو إدريس مدير المركز القومي للعلاج بالأشعة والطب النووي في تصريح لـ(سونا) إن الأجهزة الجديدة تستوعب 120 مريضا يوميا مما يقلل من قوائم الانتظار، مشيرا إلى أنها أجهزة رقمية تعتمد اعتماد كامل على الكمبيوتر وبها نظام للتأكد من التطبيقات والحقل العلاجي والعملية العلاجية قبل الشروع في العلاج، منوها إلى أن الأجهزة الجديدة بها ضمانات كبيرة وقدرات نوعية ونعتبرها أفضل، مؤكدا أن كل ذلك يصب في مصلحة المريض، مضيفا أن الأجهزة بها ضمان ثلاث سنوات، منوها لوجود أجهزة قديمة تحتاج إلى إعادة صيانة، متوقعا مساعدة الدولة في استبدالها.

وتوقع بروفيسور دفع الله أن يتواصل استخدام الأجهزة بصورة تصاعدية، لافتا إلى التغير الكامل لبيئة العمل وبيئة العلاج بالمستشفى، وأضاف أن العلاج بالأشعة مجانا وإنما هناك رسوم رمزية ما بين عشرة إلى خمسة عشر جنيهاً، موضحا أن كورس العلاج بالأشعة ما بين عشرين إلى ثلاثين جلسة يكلف 200 جنيه، بينما تكلفة الكورس في مصر بين خمسة عشر إلى عشرين ألف جنيه.

وحول التسرب الإشعاعي إلى خارج أسوار المستشفى، قال بروفيسور دفع الله إنها إشاعات مغرضة ليس لديها مصادر، وإنما هدفها تثبيط همم الناس، قائلا إن عدم الالتفات لها مكننا من إكمال مشاريعنا ، وأضاف قائلا : ( نحن نعمل داخل المستشفى لو كانت هناك إشعاعات لما واصلنا العمل). وقال نحن أكثر خبرة في مجال التسرب الإشعاعي ونعرف خطورته على الإنسان وعملنا داخل المستشفى أكبر دلالة على عدم وجوده .
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.