الساعة الآن اليوم آخر تحديث 06:53:00 PM

أخبار محلية - ثقافية

اتحاد عمال السودان يدشن كتاب (قصص نقابي) للدكتور القائد النقابي عباس الخضر

الخرطوم 23-2(سونا) دشن الاتحاد العام لنقابات عمال السودان اليوم بقاعة الشهداء كتاب (قصص نقابي) للدكتور القائد النقابي عباس الخضر بحضور القيادات النقابية والرواد النقابيين .
وخاطب الاحتفالية وزير الدولة بوزارة الثقافة سيد هارون ، مؤكدا ضرورة التوثيق للقيادات النقابية وعكس تاريخ العمل النقابي لتحقيق التواصل والاستفادة من الخبرات لخدمة العمال والمحافظة على استقرار البلاد، مبينا أن قوة النقابات وتماسكها تمثل حراكا سياسيا ووطنيا يساهم في زيادة الإنتاج والإنتاجية
وثمن وزير الدولة أدوار ومجاهدات الحركة النقابية في كل المجالات، كاشفا أن الوزارة لها إسهامات مقدرة للمؤلفين للكتب سواء في دعم الطباعة أم التسويق.
وأكد المهندس يوسف علي عبد الكريم رئيس الاتحاد العام أن الحركة النقابية أجيال متواصلة وممتدة، مشيرا إلى ضرورة أن تسود أفكار وقيم الحركة النقابية التي أضحت شامخة بتماسكها وتضحيات قياداتها التي ساهمت في حل الصراع النقابي والمهني والسياسي، مشيرا إلى دور القيادات السابقة في بناء الحركة النقابية العالمية وأنه لابد من المحافظة على إرث وتاريخ العمل النقابي بالتوثيق.
وأشار إلى مساعي الاتحاد وتكوين لجنة لتوثيق تاريخ الحركة النقابية وقيام متحف عمالي، مؤكدا استعداد الاتحاد للمساهمة في طباعة أي سفر نقابي وتدشينه كما أعرب عن سعادته بتدشين كتاب قصص نقابي لقامة من قامات الحركة النقابية وضعت بصماتها في التاريخ النقابي وقدمت روحها فداء للقيم النقابية.
وقد وصف القائد النقابي د.عباس الخضر الاحتفال بالتدشين بأنه جلسة تأريخية تؤكد اهتمام الحركة النقابية بقياداتها والتوثيق لتاريخها، معربا عن شكره للاتحاد العام الذي بادر بالتدشين وحيا القيادات السابقة واستعرض بإيجاز فصول الكتاب للحضور .
وركزت المداولات بعد التدشين على أهمية التوثيق لتاريخ الحركة النقابية التي ظلت متفردة على كل النقابات الإفريقية والعربية وأصبحت محورا وركيزة أساسية للعمل النقابي في العالم لكن ينقصها التوثيق.
كما أكدوا أن الوحدة النقابية كانت أشواق وتطلعات العمال قبل مؤتمر الحوار النقابي، مشيرين لدور النقابات في استقلال البلاد والحفاظ على وحدتها وأن العمل النقابي يتطلب الشجاعة والمسئولية والقدوة.
كما وصف المتحدثون مؤلف الكتاب بأنه نقابي رائد وعامل عصامي وسياسي وبرلماني محنك من أجل خدمة قضايا العمال والوطن وينحدر من نقابة السكة حديد التي تمثل الأصالة والعراقة وقدمت القامات والمهارات وشكلت اللبنة الأساسية لتكوين العمل النقابي.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.