الساعة الآن اليوم آخر تحديث 08:24:00 PM

أخبار محلية - اقتصادية

بمشاركة السودان : إنطلاق أعمال المنبر الاقتصادي الأول للاتحاد الأفريقي بموريشص

الخرطوم 20-3-2017م (سونا) - انطلقت صباح اليوم أعمال المنبر الاقتصادي الأول الذي ينظمه الاتحاد الأفريقي في مدينة بورت لويس عاصمة دولة موريشص، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء من الدول الأفريقية والأعضاء في الاتحاد.
ويشارك السودان بوفد عالي المستوى برئاسة الأستاذ بدر الدين محمود عباس وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ممثلاً للسيد رئيس الجمهورية، وكان في استقباله وزير مال الحكم الرشيد بجمهورية موريشص
وتباحث وزير المالية مع نظرائه الأفارقة عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تهم القارة الأفريقية في تطوير الاقتصاد الأفريقي وتنشيط التجارة بين دول القارة.
ويهدف المنبر الى قيام مؤسسة أفريقية لدعم التنمية وفق أجندة 2063 في العشرية الأولى؛ وذلك عبر قطاع التجارة الحرة والاستثمار والتصنيف.
ويناقش المنبر تهيئة القارة الأفريقية لتبني أجندة التنمية2063م والتحول الهيكلي لاقتصاديات القارة في محاور التصنيع في أفريقيا والتجارة البينية وتطوير المهارات وحركة البضائع والمواطنين.
ويضم وفد السودان المشارك وزارات : المالية، الخارجية، الصناعة والتخطيط الاستراتيجي، بجانب ممثلي القطاع الخاص من اتحاد أصحاب العمل والأسواق الحرة.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.