الساعة الآن اليوم آخر تحديث 08:24:00 PM

أخبار العالم - اخبار عربية

جامعة قطر تكشف عن مشروع (موسوعة الاستغراب) الأول من نوعه بالعالم الإسلامي

الدوحة 20-3-2017م (كونا) - كشفت جامعة قطر ممثلة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل مشروعها (موسوعة الاستغراب) وهي الموسوعة الأولى والأضخم علميا في العالم الإسلامي.
ويشارك في إعداد الموسوعة وكتابتها أكثر من ألف باحث ومتخصص في مختلف الموضوعات الفكرية والعلمية والاجتماعية والفلسفية والنفسية والسياسية والدينية والتنموية وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بالعالم الغربي.
وتهدف الموسوعة الى تحقيق أهداف عدة منها: تقديم مشروع عملاق للأجيال؛ تنهل منه في مختلف دراساتها المتعلقة بالغرب، وتسهم في فهم بنيته الفكرية والدينية والاجتماعية ورسم صورة شاملة دقيقة عن قضايا الدين والعلم والفكر والحياة والاجتماع والتقاليد في الغرب بإرادة وإدارة إسلامية من جميع النواحي (التمويل والكتابة والأهداف).
كما تهدف الموسوعة الى تجاوز الجهود السابقة في مجال الموسوعات نزاهة وتوثيقا وخدمة للأمة وتفعيل حوار وتحالف الحضارات من خلال أسس علمية وفكرية ومعرفة عميقة والإسهام في تعزيز مسار العلاقات الدولية وبناء علاقات متوازنة بين العالم الإسلامي والغربي من خلال إزالة الصور المركزية والمتعالية التي رسخها الاستشراق.



ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.