الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:42:00 PM

أخبار محلية - ثقافية

جامعة كردفان تحرز (12) ميدالية ذهبية في منافسات المهرجان القومي للإبداع الطلابي



الخرطوم 29-3-2017م (سونا) - أحرزت جامعة كردفان في منافسات مهرجان التعليم العالي للإبداع الطلابي الخامس القومي؛ كأس ألعاب القوى للبنات بإحرازها لـ (11) ميدالية ذهبية وفضية، حيث نالت الطالبة هناء عيسى صالح (ذهبيتي 200ــــ 400 متر) وأحرزت أميمة أحمد حسن ذهبية منافسات الوثب الطويل، ونالت الطالبة أمنية حسن فضل المولى ذهبية رمي الرمح، كما أحرز فريق الجامعة ذهبية منافسات (4×100تتابع للبنات) وأحرز الطالب مدثر ياسين فضية منافسات سباق الضاحية.
أما في منافسات ألعاب القوى للمعاقين؛ فقد أحرز الطالب قرشي ميرغني عبيد المركز الأول، ونال ذهبيتي دفع الجلة ورمي الرمح في كرسي جلوس فئة 55)، أما في منافسات تنس الطاولة فنالت الطالبة إسراء زاكي الدين ذهبية وكأس منشط التنس فردي للبنات، وأحرز الطالب أحمد الرشيد فضية تنس فردي للبنبن، وأحرزت الجامعة المركز الثاني في منشط التنس فرق للبنين والبنات، والمركز الثاني زوجي للبنات.
أما في منشط الدفاع عن النفس (كاراتية) أحرزت الطالبة حليمة محمد شعيب ذهبية الفردي (للبنات في 40ــــ 50كج) كما أحرز الطالب إبراهيم حامد عبدالمؤمن برونزية منافسات الفردي للبنين في وزن (60ـــــ 70كج) وأحرز الطلاب حيدر خضر آدم وإبراهيم حامد عبدالمؤمن (2) برونزية في منافسات الفرق (كاتا) وأحرز فريق كرة اليد للبنين المركز الثالث.
أما في منافسات كرة القدم فقد تأهل منتخب الجامعة إلى المباراة النهائية بعد تصدره للمجموعة الأولى التي ضمت جامعة الجزيرة وشندي؛ وتخطيه لجامعة نيالا في دوري الأربعة، ويقابل منتخب جامعة أفريقيا العالمية متصدر المجموعة الثانية في المباراة النهائية غداً الخميس في ملعب كلية التربية الرياضية بجامعة السودان.
وقدم منتخب كرة السلة للبنين والبنات مستويات متميزة نالت الإشادة من قبل الخبراء المختصين في اتحاد كرة السلة السوداني بوصولهم للمركز الرابع على مستوى الجامعات السودانية في أول مشاركة للجامعة في هذه المنافسة، و في منافسات كرة الطائرة للبنين والبنات فقد حصلت الجامعة على المركز الرابع وقدم الطلاب مستوى جيداً ونالوا إشادة المدربين الدوليين في الاتحاد السوداني للكرة الطائرة.
وفي تصريح لـ "سونا" أوضح الاستاذ محجوب آدم مختار نائب عميد شؤون الطلاب بجامعة كردفان رئيس البعثة؛ أن المنافسات الثفافية والرياضية والعلمية في المهرجان سارت بصورة جيدة ، وشاركت الجامعة بشكل مميز في هذا المهرجان بتفاعل وانسجام وروح رياضية طيبة خاصة المجال الرياضي الذي وصل فيه الطلاب لمراكز متقدمة ونالوا كأسي ألعاب القوى وفردي التنس للبنات، وأحرزوا عدداً مقدراً من الميداليات الذهبية والفضية والبروتزية، ونالوا إشادة الخبراء الرياضيين.
وتشير سونا الى أنه سوف يتم إعلان نتائج المنافسات الثقافية والعلمية لاحقاً، و يختتم المهرجان برامجه يوم الجمعة 31/3/2017م بقاعة الصداقة باحتفال كبير .




ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.