الساعة الآن اليوم آخر تحديث 07:33:00 PM

أخبار محلية - خدمية

وزير الصحة الاتحادي يشهد التوقيع على اتفاقية التعاون الصحي مع تشاد

الخرطوم في 21-4-2017م (سونا)- شهد وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبو قردة اليوم بالوزارة مراسم التوقيع على اتفاقية التعاون الصحي بين السودان و جمهورية تشاد، حيث وقعت وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية د. سمية إدريس عن حكومة السودان، فيما وقع وزير الدولة لجمهورية تشاد الدكتور محمد يوسف النضيف عن حكومة بلاده.

وأشاد وزير الصحة الاتحادي بالعلاقات المتميزة التي تربط بين السودان وتشاد، مشيرا للعديد من البرامج والمشروعات المشتركة بين البلدين، مؤكدا دعمه للتعاون القائم بينهما خاصة التعاون في مجالات العمل الصحي، وتعهد بإزالة كافة المعوقات التي تعترض مسار التعاون بين البلدين .

من جانبه أكد وزير الدولة بالصحة بجمهورية تشاد د. يوسف محمد متانة العلاقات السودانية التشادية، مبينا أن زيارته للسودان جاءت للمشاركة في اجتماعات مجلس التنسيق الصحي برئاسة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والوقوف على تجربة السودان في هذا المجال ونقل التطور الذي أحدثه السودان في المجال الصحي لجمهورية تشاد، مشيرا للتعاون الصحي القائم بين البلدين منذ العام 2000م.

واوضح حاجة بلاده للسودان خاصة في مجالات تدريب الاختصاصيين والأطر الصحية المساعدة والسياحة العلاجية والتصنيع الدوائي، وأكد قيام آلية مشتركة بين البلدين لتنفيذ بنود هذا الاتفاق، داعيآ لإلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين خاصة للمرضى التشاديين، مبينا تدفق المرضى التشاديين للسودان بأعداد كبيرة لقربه من تشاد وللخبرات التي يذخر بها من حيث التخصصات المؤهلة.

وأوضحت وزيرة الدولة للصحة د. سمية بأن الاتفاقية تنص على الاستجابة لرغبة الأخوة في تشاد للتدريب بمجلس التخصصات الطبية السوداني في التخصصات كافة خاصة أمراض القلب والجراحة العامة وجراحة العظام والمناظير .
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.