الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:42:00 PM

أخبار محلية - اقتصادية

وزير المالية يلتقي بالمدير التنفيذي لبريطانيا بصندوق النقد الدولي وإدارة التعاون الدولي البريطانية

واشنطن 21-04-2017م (سونا) - التقي بدر الدين محمود وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ونائب محافظ بنك السودان ووكيل المالية علي هامش اجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين بالمدير التنفيذي لبريطانيا بصندوق النقد الدولي وإدارة التعاون الدولي البريطانية.
وتناول اللقاء بالبحث الدور المرتقب لبريطانيا في دعم جهود السودان لإكمال ملف رفع العقوبات الاقتصادية ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وتحدث الوزير خلال اللقاء عن التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في السودان ودور السودان في مكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب بالاعتماد علي موارده الذاتية دون أي دعم دولي، كما تطرق الي العلاقة مع دولة الجنوب والتزام السودان بتحقيق الاستقرار فيها إضافة إلي تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية لدفع جهود الاستقرار في الجنوب.
وأشار سيادته إلي اتفاقية الخيار الصفري مع جنوب السودان وضرورة تنشيط التحرك لاعفاء ديون السودان في إطار لجنة التحرك المشترك بين السودان وجنوب السودان خاصة وأن الوقت المتبقي من اتفاقية الخيار الصفري التي تم تمديدها للمرة الثالثة يعتبر قصيرا للوصول الي نقطة إعفاء الديون.
من جانبه اشار مدير عام التعاون الدولي البريطاني الى استعدادهم في بريطانيا لمساعدة السودان في الاندماج في المجتمع الدولي وتفعيل العلاقات الثنائية بين السودان وبريطانيا
ط ي / ط . ف
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.