الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:41:00 PM

أخبار العالم - اخبار عالمية

المنظمة العالمية للمناطق الحرة تختتم مؤتمرها ومعرضها السنوي الثالث في كولومبيا

كارتاجينا 6 -5-2017م (وام) - إختتمت "المنظمة العالمية للمناطق الحرة" ومقرها دبي أمس أعمال المؤتمر والمعرض السنوي الثالث للمنظمة والذي أقيم على مدى ثلاثة أيام في مركز كارتاجينا دي أندياس للمؤتمرات في كولومبيا .
وكان سعادة الدكتور محمد الزرعوني رئيس المنظمة العالمية للمناطق الحرة قد افتتح المؤتمر إلى جانب خوان مانويل سانتوس رئيس كولومبيا وبروس ماك ماستر رئيس جمعية الأعمال الوطنية في كولومبيا "ANDI" .
وأقيم هذا الحدث الذي يهدف إلى تحديد الآفاق المستقبلية للمناطق الحرة في العالم تحت شعار "الجيل القادم من المناطق الحرة" وذلك للمرة الأولى خارج دولة الإمارات .
وحظي المؤتمر بمشاركة أعضاء المنظمة العالمية للمناطق الحرة وشخصيات من أبرز الخبراء الاقتصاديين في العالم وصناع السياسة وكبار المسؤولين الحكوميين والمؤسسات الأكاديمية وأكثر من 850 مندوبا من 51 بلدا حول العالم وتخلله كلمات لـ31 متحدثا على المستوى العالمي .
وتبرز أهمية نسخة هذا العام من المؤتمر في كونه يمثل منصة حيوية لجذب المناطق الحرة العالمية والمنظمات متعددة الأطراف والهيئات التجارية تحت سقف واحد للبحث في سبل التعاون والتطوير وتبادل الأفكار من أجل بناء رؤية محددة لمستقبل المناطق الحرة في العالم .
و تخلل المؤتمر والمعرض ست جلسات نقاش وثماني ورش عمل تم التطرق فيها إلى السبل المتاحة للحد من المخاطر التي قد تتعرض لها أعمال المناطق الحرة من جهة واستكشاف الفرص المستقبلية لتوسيع قطاع التجارة والاستثمار من جهة أخرى .
ومن المواضيع الرئيسية التي تم طرحها خلال الجلسات الاستراتيجيات والمنهجيات التي تساعد على جعل المناطق الحرة الوجهة الأفضل لمزاولة الأعمال وبيئة حاضنة للابتكار وبناء قدرات الريادة وتعزيز الدور الاقتصادي للمناطق الحرة .
وتم إلقاء الضوء على أهمية الاستدامة ووجهات نظر الخبراء الرواد حول طرق تطوير الجيل القادم من المناطق الحرة إلى جانب مواضيع أخرى عديدة .
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.