الساعة الآن اليوم آخر تحديث 07:59:00 PM

أخبار محلية - اقتصادية

زكاة الفاشر ومؤسسة التمويل الأصغر توقعان مذكرة تفاهم لتمليك وسائل إنتاج للأسر الفقيرة

الفاشر في 19/5/2017م (سونا) وقعت زكاة محلية الفاشر ومؤسسة التمويل الأصغر بولاية شمال دارفور مذكرة تفاهم لتمليك وسائل الإنتاج للأسر الفقيرة المنتجة عن طريق التمويل الأصغر وذلك في إطار الجهود المبذولة من الزكاة لتنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى تخفيف أعباء المعيشة ووطأة الفقر حيث وقع من جانب الطرف الأول مدير مكتب زكاة محلية الفاشر محمد إبراهيم عمر فيما وقع من جانب الطرف الثاني مدير مؤسسة التمويل الأصغر محمد أحمد محيي الدين .
وتم الاتفاق على أن يقوم الطرف الأول (مؤسسة التمويل الأصغر) بتيسير خدمات التمويل الأصغر للفئات المعتمدة من قبل ديوان الزكاة حسب ضوابط بنك السودان المركزى بجانب متابعة سير عمليات التمويل والتحصيل في مواعيدها مع ضرورة التنسيق مع ديوان الزكاة لتعزيز ونشر ثقافة السلام.
وقد حددت مذكرة التفاهم الواجبات الأساسية للطرف الثاني (زكاة الفاشر) والمتمثلة في ضرورة الالتزام التام بضوابط وسياسات المؤسسة الخاصة بمنح التمويل الأصغر فضلاً عن إنشاء محفظة تمويلية ليبدأ الطرف الأول بالمساهمة لسداد ثلث تكلفة التمويل غير مستمر لعميل الزكاة في مشروع تمليك (50) تكتك بالإضافة إلى تجهيز كشوفات المستحقين وتسليمها للطرف الأول شريطة استيفائها كافة ضوابط التمويل.
وأشارت المذكرة إلى ضرورة سداد الرسوم الإدارية والإجراءات القانونية انابةً عن العميل فيما يلى ديوان الزكاة (الترخيص والتأمين) علاوةً على تكوين لجنة لمتابعة استدامة مشروعات العملاء الممولين.
وأكد مدير مكتب زكاة محلية الفاشر في تصريح لـ(سونا) التزام محليته بتمليك وسائل الإنتاج للأسر الفقيرة الناشطة اقتصادياً بجانب السعي لتطويره بعيداً عن الهبات والإعانات الدورية.
وأشار إلى حرص الزكاة على تنفيذ المزيد من المشروعات التي من شأنها إخراج الفقراء من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج، لافتاً إلى استمرار التعاون والتنسيق مع مؤسسة التمويل الأصغر من أجل تمليك الأسر الفقيرة وسائل للإنتاج.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.