Time now is Today Latest update 11:41:00 PM

Local news - اقتصادية

وزير الزراعة بولاية شمال دارفور يؤكد دور الجمعيات الزراعية في تحقيق الأمن الغذائي

الفاشر 19-5-2017م (سونا) قال وزير الزراعة والري والغابات بولاية شمال دارفور المهندس أنور اسحق إن الوزارة تعول كثيراً على الجمعيات الزراعية للمساهمة في إنجاح خطتها الرامية إلى التوسع الرأسي والأفقي في المساحات المزروعة بهدف زيادة الإنتاج والإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائى .

وأكد الوزير خلال الزيارة التي قام بها يوم الجمعة الى مكتب المسجل العام لتنظيمات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني حرص وزارته على نقل المزارعين من الزراعة التقليدية إلى الزراعة الحديثة باستخدام التقانات الزراعية الحديثة وبرنامج الحزم التقنية والحلول المتكاملة .

وجدد المهندس أنور التزام الوزارة بتقديم الدعم الفني والتقني للمنتجين وتدريبهم للنهوض بالقطاع الزراعي إلى جانب توفير التمويل .

من جهته أوضح مولانا عبد الرحمن يعقوب المسجل العام لتنظيمات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني في التنوير الذي قدمه للوزير بحضور ممثلين من الجمعيات أن مكتبه قد شهد تدافعاً وإقبالاً كبيراً من المنتجين بمختلف المحليات .

واستعرض المسجل الإنجازات التي تحققت في الفترة السابقة المتمثلة في تسجيل حوالى (545) جمعية بجانب تنوير المنتجين وتوعيتهم للانخراط في جمعيات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني ، فضلاً عن تقنين حيازاتهم في السجل الزراعي ، مشيدا بوزارة الزراعة لوقوفها مع مكتب المسجل حتى يتمكن من أداء مهامه الموكلة إليه.

فيما طالب المنتجون وزير الزراعة بضرورة تكثيف العمل الإرشادي ونقل التقانة بجانب توفير فرص للتدريب علاوةً على توفير فرص للتمويل فى سبيل اللحاق بالموسم الزراعي القادم، معلنين وقوفهم مع كافة برامج وأنشطة الوزارة .