الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:01:00 PM

أخبار العالم - اخبار عالمية

الخضروات العضوية أكثر صحة من التي ترش بمبيدات حشرية

بلفاست 18-6-2017م (أ.ش.أ) -- كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أيرلنديون أن الخضروات العضوية أكثر صحة للأكل من تلك الطبيعية التى ترش بالمبيدات.
ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن المنتجات التي تزرع دون استخدام المواد الكيميائية السامة، تحتوي على مستويات أعلى من مادة "الفلافونول" المضادة للأكسدة.
وأكد الباحثون الإيرلنديون أن هذه الخضروات لديها 20% أكثر من المواد المضادة للأكسدة، والتي تمنع الأضرار التي تلحق بالجسم، وتحمى من الإصابة بالسرطان.
ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بفحص استعراض رئيسي استمر لمدة 5 سنوات لأكثر من 200 دراسة خلصت إلى أن الأغذية  المرشوشة بالمبيدات لا تقدم أي فائدة غذائية.
ووجد الدكتورة "فيونا هنتر"، استشارى التغذية، أن الأغذية العضوية لا تحتوى على المبيدات الحشرية التى تؤذى النبات فى مرحلة النمو.
ومن الجدير بالذكر أن هناك ارتفاع فى مبيعات المنتجات العضوية في السنوات الأخيرة، حيث تشير الأرقام إلى تضاعفها أربعة أضعاف منذ مطلع القرن، ويوجد اليوم 43.7 مليون هكتار مخصص للزراعة العضوية في جميع أنحاء العالم، مقابل 11 مليون هكتار فقط في عام 1999.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.