الساعة الآن اليوم آخر تحديث 09:46:00 PM

أخبار العالم - اخبار عالمية

النمسا تخصص ثلاثة ملايين يورو إضافية لافريقيا للحد من الهجرة

فيينا 14 - 7-2017م (كونا) - وافق مجلس الوزراء النمساوي اليوم الجمعة على تخصيص ثلاثة ملايين يورو (3.43 مليون دولار) إضافية لصندوق الاتحاد الأوروبي الخاص بمساعدة الدول الافريقية في مسعى للحد من تدفق المهاجرين واللاجئين الى أوروبا.
ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون النمساوي عن وزير الخارجية سيباستيان كورتس قوله ان "تقديم المساعدة المالية للدول الافريقية والتي يمر معظمها بأوضاع سياسية واقتصادية واجتماعية صعبة سيساهم في الحد من تدفق المهاجرين واللاجئين من افريقيا الى أوروبا".
وأضاف كورتس ان السيطرة على الحدود الأوروبية وضبطها بشكل فعال وإغلاق طريق البحر المتوسط ومكافحة التهريب المنظم تعد عناصر هامة في جهودنا الرامية للحد من تدفق الهجرة إلى أوروبا.
وشدد في هذا الصدد على ضرورة زيادة الجهود المبذولة لتقديم المساعدات الإنسانية لإعطاء الناس الأمل في المستقبل في مناطقهم.
وأشار الى ان الأزمات الإنسانية في بعض مناطق أفريقيا كالجفاف والمجاعة في القرن الأفريقي والوضع في منطقة الساحل في النيجر وفي منطقة بحيرة تشاد وشمال شرق نيجيريا تدفع سكان هذه الدول للهجرة هربا من هذه الاوضاع.
وأنشأ الاتحاد الاوروبي (صندوق الاتحاد الأوروبي الائتماني لحالات الطوارئ بقيمة 8ر2 مليار يورو (2ر3 مليار دولار) في نوفمبر عام 2015 لتحقيق الاستقرار ومساعدة المشردين والمهجرين في أفريقيا والسماح بتنفيذ المشاريع التي تعالج الأسباب الجذرية للهجرة من أفريقيا.
وساهمت النمسا الى جانب مساهماتها في ميزانية الاتحاد الأوروبي بتقديم مساعدات مباشرة لافريقيا بمقدار ستة ملايين يورو ( 87ر6 ملايين دولار) عبر وكالة التعاون الإنمائي النمساوية.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.