الساعة الآن اليوم آخر تحديث 06:57:00 PM
عاجل

الخارجية تستدعي القائم بالأعمال الليبي وتبلغه رفض السودان المزاعم في حق القنصلية بالكفرة

أخبار محلية - اقتصادية

أحمد سعد عمر يؤكد دعم الدولة لبرامج نشر ثقافة التقييس في المجتمع





الخرطوم 17-7-2016م(سونا ) - أكد الأمير أحمد سعد عمر وزير وزارة رئاسة مجلس الوزراء إهتمام الدولة ودعمها لبرامج الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس المتعلقة بنشر ثقافة التقييس ونشر الوعي المجتمعي وأهمية أجهزة المعايرة والقياس والالتزام بالجودة والمواصفات حماية للمستهلك والاقتصاد السوداني .
وثمن لدي مخاطبته اليوم الملتقي الابداعي للمواصفات والمقاييس الذي نظمته الهيئة بقاعتها اليوم تحت شعار ( نبدع معا لتوعية المستهلك ) ، جهود الهيئة في ابتكار الوسائل الابداعية للمبدعين وإسهامهم في نشر ثقافة التقييس في المجتمع داعيا الشعراء والكتاب لإبراز دور الهيئة في القالب الشعري .
كما أشاد بدور الصحافة وإهتمامها بتسليط الضوء علي القضايا االتي تخدم المجتمع وتساهم في رفع الوعي داعيا الهيئة لخلق المزيد من الشراكات مع المؤسسات الابداعية وشرائح المجتمع المختلفة.
ووجه الامير سعد الوزارات المختلفة لفتح أبوابها أمام ثقافة التقييس كما طالب الهيئة بالتوسع في برامج حماية المستهلك التي تؤدي لنشر الوعي المطلوب وفقا للمرجعيات الثقافية للمجتمع السوداني وشكر كل من ساهم في إنجاح الملتقي الابداعي مؤكدا التزامهم بتنفيذ مخرجات وتوصيات الملتقي الابداعي التي تصب في تطوير نشر ثقافة التقييس .
وأكد دكتور الطيب حسن بدوي وزير الثقافة علي أهمية الملتقي الابداعي للمواصفات والمقاييس في ظل التغيرات الجديدة التي تمر بها البلاد وجهود السودان للإنضمام لمنظمة التجارة العالمية التي تتطلب الالتزام بمعايير ومقاييس تنعكس إيجابا علي صحة المستهلك مؤكدا التزام وزارته بالشراكة مع الهيئة عبر وزارات الثقافة بالولايات من أجل تعزيز البرامج التوعوية وتغيير سلوك المجتمع لخلق حياة كريمة تنعكس إيجابا علي النهوض بالاقتصاد السوداني .
من جانبه رحب دكتور عوض محمد أحمد سكراب مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالضيوف المشاركين في الملتقي الإبداعي وشكرهم علي تلبية الدعوة مؤكدا إهتمام الهيئة بحماية المستهلك والعمل علي نشر ثقافة التقييس عبر الوسائط الاعلامية المختلفة بجانب خلق المزيد من الشراكات مع الجهات ذات الصلة بعمل الهيئة للاسهام في توعية المستهلك متمنيا ان يخرج الملتقي بتوصيات بناءة تساهم في تطوير وخطط برامج الهيئة التوعوية .
ويتناول الملتقي عددا من أوراق العمل حول دور الأجهزة الاعلامية في نشر ثقافة التقييس في المجتمع. ع و
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.