Time now is Today Latest update 09:35:00 PM

Local news - اقتصادية

والي ولاية جنوب دارفور يؤكد توفركافة مقومات الصناعة والاستثمار بالولاية


نيالا : 17-7-2017م (سونا) - أكد والي ولاية جنوب دارفور المهندس آدم الفكي محمد الطيب توفر كافة مقومات الصناعة بالولاية بعد أن تحقق الامن والاستقرار خلال العامين الماضيين مقارنة بالاعوام السابقة ، مشيرا إلى أن الولاية قد عبرت هذه المعضلة الامنية بالخطة الامنية المحكمة.
وعدد الفكي الميزات الإيجابية للصناعة والاستثمار التي تتمتع بها الولاية، لافتا إلى وجود اكثر من (24) مليون فدان ارض صالحة للزراعة بيد أن المستغل منها حوالي (7) ملايين فدان بالزراعة التقليدية، بجانب وجود اكثر (15) مليون رأس ماشية مشيرا الى ان تعد الولاية الثانية بعد الخرطوم من حيث كثافة السكان .
وقال الفكي بمناسة افتتاح بنك التنمية الصناعية بنيالا إن الولاية وفرت ارضية صلبة للصناعة والاستثمار لتأهيل مطار نيالا الدولي ، الطرق التي تربط الولاية بالمحليات ودول الجوار منها طريق نيالا عد الفرسان رهيد البردي ام دافوق ، نيالا الضعين ، نيالا برام والعمل يسير بصورة طيبة ، فضلا عن ترفيع خط السكة حديد من (50 إلى 90) رطل وزيادة السرعة من ( 40 إلى 120) كيلومتر وبدء العمل في الميناء الجاف.
وأكد الفكي انتهاء مشكلة كهرباء المدينة تماما ، واضاف (بنهاية العام 2018م ستصل الكهرباء إلى (100) ميقاوط وفقا للخطة الموضوعة ، ووعد بتسليم دراسة متكاملة لمدينة الجلود بنيالا إلى ادارة مصرف التنمية الصناعي ، متعهدا بالعمل على توطين صناعة الزيوت، الجلود ، السكر والعمل على اخراج ولايات دارفور من قضايا الحرب إلى السلام والاستقرار والتنمية. وتابع ( بدون صناعة مافي تقدم واستثمار ولدينا حزم متكاملة لتطوير الصناعة والتجارة في الولاية) .
واعلن الفكي منحه إدارة البنك قطعة ارض لتشييد مقر رأسي للبنك من عدة طوابق ، مقدما شكره للاجهزة الامنية والرأسمالية الموجودة بالولاية على صبرهم على المحنة ومساهمتهم في بسط الامن والاستقرار للوصل إلى هذه المرحلة المتقدمة ، بجانب شكره للاجهزة الإعلامية على ما بذلته من جهد في عكس الوجه المشرق للولاية .
ف ع