Time now is Today Latest update 09:35:00 PM

Local news - اقتصادية

اتفاقيه لتشييد الطريق المزدوج الجيلي -شندي-عطبرة


الخرطوم 17-7-2017م(سونا)-وقعت الهيئة القومية للطرق والجسور اليوم بفندق كورنثيا اتفاقية لتشييد الطريق المزدوج الجيلي -شندي-عطبرة مع شركة مام للتنمية والاستثمار بتكلفة 635 مليون جنيه يتم تمويلها من وزارة المالية والاقتصاد الوطني على أن ينفذ خلال 24 شهرا، بحضور وزير النقل والطرق والجسور المهندس مكاوي محمد عوض ووالي ولاية نهر النيل اللواء حقوقي حاتم الوسيلة وعدد من اعضاء حكومته والبروفيسور أحمد المجذوب نائب الدائرة بالمجلس الوطني.
وقع المهندس جعفر حسن آدم المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور عن الهيئة والمهندس محمد اسماعيل خلف الله المدير العام لشركة مام للتنمية والاستثمار عن الشركة.
وقال وزير النقل والطرق والجسور المهندس مكاوي محمد عوض إن رئيس الجمهورية كان قد وجه الوزارة بالعمل على توسيع طريق التحدي وتكملة العمل في طريق الانقاذ الغربي بجانب اعادة الطيران السوداني لسيرته الاولى والاهتمام بميناء بورتسودان والسكة حديد، مشيرا إلى أن تنفيذ الطريق المزدوج يعد احد موجهات رئيس الجمهورية.
واوضح الوزير أن وزارته عملت على تشييد جسور بطريق التحدي بديلة للمزلقانات كما قامت برصف 600 كيلو متر في العام 2016 م وانها خلال عام 2020م ستقوم برصف الف كيلو متر .
من جانبه كشف والي ولاية نهر النيل عن وجود شركات امريكية بالولاية تعمل في مجال الثروة الحيوانية بطاقة اكثر من 40 الفا من المواشي، مشيرا إلى أن ولايته تعد ولاية زاخرة بالامكانيات الاستثمارية وبنيات تحتية تربط مناطق الانتاج بالصادر .