الساعة الآن اليوم آخر تحديث 09:46:00 PM

أخبار محلية - سياسية

حامد ممتاز :نأمل أن يتكاتف الجهد الرسمي والشعبي لشرح آثار الحصار الجائر على السودان



الخرطوم 17-7-2017 (سونا) - اعرب الأستاذ حامد ممتاز وزير الدولة بوزارة الخارجية عن امله في أن يتكاتف الجهد الرسمي والشعبي في شرح آثار الحصار الجائر على السودان .
وقال في تصريحات صحفية بالبرلمان اليوم عقب جلسة سماع لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي حول القرار الامريكي بتمديد العقوبات على السودان "إن الجلسة تحدثنا فيها عن طبيعة العلاقة بين السودان وامريكا ثم بداية الحوار حول قضايا استراتيجية مهمة في خمسة مسارات اصبحت اجندة وطنية لحكومة السودان والمجتمع".
واضاف قائلا "استمعنا إلى تساؤلات اعضاء اللجنة حول القرار تفاصيله ثم مآلات الأمور في المرحلة المقبلة"، مضيفاً أنه تمت دعوة الجهات ذات الصلة سواء شعبية أو اهلية أو منظمات من اجل توضيح هذه الرؤى ومآلات هذا القرار ومن ثم العمل على أن يتم رفع العقوبات في المرحلة المقبلة.
وأكد أن تجميد عمل لجنة التفاوض بين السودان وامريكا لا يعني تجميد التواصل من اجل الرفع النهائي للعقوبات، قائلاً إن الجهات الدبلوماسية والسياسية والجهد الشعبي والمنظمات والاصدقاء والشركاء سيعملون من اجل التحقيق النهائي في رفع العقوبات في 12 اكتوبر المقبل.
وأكد بالقول "إن قضية السودان قضية عادلة نقبل فيها من كل الأطراف الدولية والمحلية لنرفع عن السودان الظلم وعدم العدالة والاستفادة من القروض والمنح والتسهيلات الدولية في رفع العقوبات عنه".

ط . ف
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.