Time now is Today Latest update 09:35:00 PM

Local news - خدمية

حكومة شمال كردفان توكد وقوفها مع قضايا المرأة العاملة بالقطاع الحر

الابيض 17-7-2017 (سونا) - أكدت حكومة ولاية شمال كردفان وقوفها مع قضايا المرأة العاملة بالقطاع الحر. وأشارت إلى أن المرأة تمثل العامل المشترك في المجتمع. وأكدت لدى اللقاء الموسع ببائعات الشاي والاطعمة الذي شهدته قاعة محلية شيكان بحضور العميد الركن المرضي صديق المرضي وزير الشؤون الاجتماعية والشريف الفاضل معتمد محلية شيكان وأسماء حسن الفكي أمينة المرأة العاملة بالولاية وعدد من قيادات المرأة والعميد الركن المرضي صديق المرضي وزير الشؤون الاجتماعية أكد أن مجريات الأحداث الصحية ادت لهذه الاجراءات، موضحا دور وزارة الشؤون الاجتماعية تجاه المجتمع تمثل المرأة أولى أولوياته وامتدح المرضي دور المرأة العاملة بالقطاع الحر ومساهمتها في النفير والقضايا الوطنية والولائية كما امتدح أيضا دورها واسهامها في الانتاج الزراعي.
واشار العميد المرضي إلى توجيه محفظة الضمان الاجتماعي للمرأة العاملة وكذلك الدعم المباشر الكويتي. وجدد وزير الشؤون الاجتماعية حرصه على إدخال كافة الأيتام والأرامل تحت مظلة التأمين الصحي، مؤكدا وقوف حكومة الولاية في حل قضية بائعات الشاي وتبنيها خطوة بخطوة.
من جانبه ثمن الشريف الفاضل معتمد محلية شيكان دور المرأة العاملة بالقطاع الحر وكافة القطاعات وقال الشريف إن الظروف الصحية والأمنية أدت لهذه الاجراءات .
وامتدح معتمد شيكان كفاح المرأة في القطاع الحر وسعيها لكسب العيش الشريف، مؤكدا وقوفه مع المرأة وعملها.
ج/ط