Time now is Today Latest update 06:57:00 PM

الخارجية تستدعي القائم بالأعمال الليبي وتبلغه رفض السودان المزاعم في حق القنصلية بالكفرة

Local news - سياسية

القطاع السياسى بالوطنى : العقوبات الامريكية تعود أضرارها بصورة مباشرة على الشعب السوداني

الخرطوم 17-7-2017م (سونا) - اعلن القطاع السياسي لحزب المؤتمر الوطنى في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس ابراهيم محمود نائب رئيس الحزب للشؤون الحزبية أن العقوبات الامريكية تعود اضرارها بصورة مباشرة على الشعب السوداني اكثر من الحكومة، محملا الادارة الامريكية وزر هذة الاضرار .
وجدد القطاع وفقا لنائب رئيسه الدكتور امبلي العجب - في تصريحات صحفية بالمركز العام للحزب اليوم عقب الاجتماع الذي اشار إلى انه تداول حول قرار الادارة الامركية الاخير الخاص بتمديد العقوبات المفروضة على البلاد، جدد التأكيد على ضرورة أن تعمل الحكومة بشكل جاد على تسهيل ودعم جهود زيادة الانتاج والانتاجية والاعتماد على الذات والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة لاستغلال الموارد والثروات التى تذخر بها البلاد لتخفيف الآثار الناجمة عن هذه العقوبات الجائرة .
وقال العجب إن القطاع السياسي ثمن بعد الترحيب بما جاء في بيان المكتب القيادى للحزب الذى اصدره في اجتماعه الاخير تعليقا على قرار تمديد العقوبات لثلاثة اشهر اخرى. وقال إن البيان حمل نقاطا واضحة تبين حجم الآثار السالبة والاضرار على الشعب السودانى جراء استمرار العقوبات، وقال إن البيان شدد كذلك على أن الاعتماد على الذات وزيادة الانتاج والانتاجية هو الحل.