الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:51:00 PM

أخبار العالم - اخبار افريقية

انطلاق أشغال المنتدى الـ16 حول مبادرة أغوا في لومي

لومي9-8-2017م (بانا) - انطلقت اليوم الأربعاء في لومي أشغال المنتدى الـ16 لقانون النمو والفرص في إفريقيا(أغوا)، برئاسة الوزير الأول التوغولي، كومي سيلوم كلاسو وبحضور شخصيات من الولايات المتحدة والاتحاد الإفريقي والدول المستفيدة .
وعلى مدى يومين، سيناقش المندوبون أداءات الدول الإفريقية في إطار برنامج "أغوا" وقواعد ومعايير التصدير إلى الولايات المتحدة وكذلك الشواغل الأخرى المرتبطة بتحسين مناخ الأعمال والاستثمارات المتعلقة بالزراعة الاستثمارية وإدماج المنتجين الصغار في هذه السوق الواسعة التي يفتحها قانون النمو والفرص للتنمية في إفريقيا.
ودعا الوزير الأول التوغولي الذي يرى أن "أغوا رهان حقيقي للاستقرار والمصداقية والتنافسية وتسريع النمو"في البلدان الإفريقية المستفيدة من فرص هذه السوق المعفية من الحقوق الجمركية للتصدير نحو الولايات المتحدة، إلى التحلي بالإرادة السياسية ومواكبة الاستثمارات الإستراتيجية مع شراكة متينة للقطاعين العام والخاص من اجل "جعل أغوا تنتج آثارها المنتظرة في التدفقات التجارية والنمو الاقتصادي لدولنا وفوق ذلك كله، على حياة شعوبنا".
ومن الشخصيات المشاركة في هذا المنتدى، كاتب الدولة الأمريكي المساعد بالوكالة للشؤون الإفريقية، بيتر هانري بارليرين والسفير روبيرت ليتغتزير الممثل الأمريكي للتجارة وألبيرت موشانغا، مفوض الاتحاد الإفريقي المكلف بالتجارة والصناعة.
ويعتبر قانون النمو والفرص في إفريقيا الذي صادق عليه الكونغرس الأمريكي في 18 مايو 2000 سوقا واسعة تتيح "وصولا تفضيليا" إلى السوق الأمريكية للمنتجات المصدرة من الدول الإفريقية دون رسوم جمركية. وخضع للتعديل ثلاث مرات كما تم تمديده من 2015 إلى 2025.

وتستفيد حاليا 38 دولة من إفريقيا جنوب الصحراء من هذا البرنامج ومنها 27 بلدا مرشحة للاستفادة من المزايا الممنوحة للمنتجات النسيجية .
ف ع
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.