الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:51:00 PM

أخبار محلية - خدمية

شمال دارفور تحتفل باليوم العالمي للشباب 


الفاشر 13-8-2017م (سونا) - ثمن والي شمال دارفور بالانابة وزير الزراعة والثروة الحيوانية  محمد بريمة حسب النبي، الجهود التي يضطلع بها الشباب من أجل تعزيز السلام والاستقرار بدارفور بعد سنوات الصراع والحرب، مشيرا في ذلك الى مشاركاتهم الايجابية في مشروعات بسط الامن، وتعزيز السلام والتنمية المستدامة في كل الاقليم. 
وحث حسب النبي خلال مخاطبته بحاضرة الولاية الفاشر إنطلاقة فعاليات الاحتفال ب  "اليوم العالمي للشباب"، بمشاركة وزيرة الشباب  والرياضة بالولاية حكمة ابراهيم والدكتور بشار شوقار رئيس الاتحاد الوطني للشباب وعدد من القيادات الشبابية، كافة الشباب على ضرورة مواصلة  بذل الجهود من أجل محاربة كافة  الظواهر السالبة وتنقية المجتمع من الشوائب التي خلفتها الحرب  لقيادة مجتمع الاقليم نحو  الافضل. 
وأعلن بريمة  التزام حكومته بتقديم الدعم المستمر لكافة الانشطة والمشروعات التي من شآنها تفجير مواهب وإبداعات الشباب وصولا لمرحلة الكافية في الانتاج الكلي للبلاد . 
من جهته دعا رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، الدكتور شوقار بشار،الى ضرورة التوعية والتثقيف وتوسيع مواعين التمويل لمشروعات تشغيل الشباب، والتنسيق المشترك مع مختلف المؤسسات والمنظمات لانفاذ المشروعات الشبابية . 
وقال د.  بشار أن  تخصيص اليوم الـ12 من أغسطس من كل عام يوما عالميا للاحتفاء بالشباب من قبل الامم المتحدة ، يؤكد أهمية الأدوار التي يضطلع بها الشباب ، بجانب التأكيد علي أن الدول تولي الاهتمام اللازم والبحث في مشكلاتهم من أجل إيجاد الحلول الناجعة لها، مجددا التزام إتحاد الشباب بالمضي قدما في إنفاذ الاستراتيجيات الوطنية التي تمهد الطرق لرفع قدرات الشباب ليصبح منتجا  لنفسه ونافعا ولوطنه. 
يذكر  أن برنامج الاحتفال باليوم العالمي للشباب قد تم تنفيذه  بالتعاون مع البعثة المشتركة للامم المتحدة " اليوناميد"، وبرنامج الامم المتحدة الانمائي ، حيث تضمنت فقراته" كرنفال الشباب، وسباق ماراثون، وسباق دراجات" وليلة ابداعية ومعرض بجانب تكريم الشباب المتميز وظيفيا بمواقع عمله . 
ع و
                           
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.