الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:51:00 PM

أخبار محلية - اقتصادية

وزير المعادن يوجه بإيقاف أي شركة تعدين لا تلتزم بالاشتراطات البيئية




الخرطوم 13-8-2017م(سونا)- وجه وزير المعادن بروفيسور هاشم على سالم بايقاف أي شركة لا تلتزم بالاشتراطات البيئية فى العمل وتابع بقوله : " اي مصنع لايغطي احواض السيانيد يوقف عن العمل مباشرة، مطالبا الشركة السودانية للموارد المعدنية (الذراع الرقابي لوزارة المعادن) بضرورة الزام الشركات بتعيين مشرفين للبيئة والسلامة .
وكشف الوزير عن مقترح تسعى الوزارة لتقديمه لبنك السودان المركزي وهو وضع كل الذهب الذي يقوم بشرائه البنك كاحتياطي لديه واستخدامه في جلب التمويل .
واشار خلال مخاطبته اليوم مجلس التنسيق القومي الخامس والذي يضم في عضويته الوزراء المختصين بملف المعادن في الولايات - الى أن الوزارة وضعت عددا من الخطط المستقبلية اهمها إنشاء بورصة للذهب والمعادن الى جانب انشاء معامل معتمدة وانشاء بنك تعدين تنموي لتمويل الاستثمار في قطاع التعدين الذي لا تقوم البنوك التجارية بتمويله للمخاطر الكثيرة في هذا القطاع بالاضافة الى انشاء مصفاة ذهب جديدة تضاف الى المصفاة الموجودة ، مؤكدا استقرار الاوضاع الامنية بجبل عامر وان إنتاجه اصبح يأتي الى الخرطوم منذ اكثر من شهرين .
ودعا الوزير الى ضرورة تطوير التعدين التقليدي وتحويله الى تعدين صغير وذلك بتجميع المعدنين في جمعيات صغيرة وتمليكهم مربعات للتعدين الصغير .
من جهته قال المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية (الذراع الرقابي لوزارة المعادن) إن مشروع التعدين التقليدي وتقنينه اسهم في ادخال عائدات إلى الولايات لم تكن موجودة في السابق ، كاشفا أن المشروع الذي وصلت عائداته للولايات خلال النصف الاول من هذا العام الى (212) مليون جنيه ، متوقعا أن تصل الى (500) مليون بنهاية العام .
يذكر أن الاجتماع ناقش عددا من التقارير على رأسها التعدين التقليدي وما تم من تقنين وتنظيم الى جانب تقارير عن المسئولية المجتمعية وتقارير عن البيئة والسلامة المهنية وتقارير عن سياسات الوزارة.
ف ع






ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.