الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:34:00 PM

أخبار العالم - اخبار عالمية

المطارات تفتح جزئيا والحياة تعود تدريجيا إلى فلوريدا بعد الإعصار إرما

فلوريدا 12-9-2017م (رويترز) - سمحت السلطات بولاية فلوريدا الأمريكية يوم الثلاثاء لبعض السكان بالعودة إلى منازلهم، كما أعادت فتح عدد من المطارات بعد أن اجتاحت الرياح والأمواج العاتية لإعصار إرما أرجاء الولاية مما دفع 6.5 ملايين شخص إلى إخلاء منازلهم.
وتراجعت قوة إرما، أحد أقوى الأعاصير المسجلة على الإطلاق في المحيط الأطلسي، ليتحول إلى منخفض مداري يوم الاثنين على أن يتلاشى تماما على الأرجح ليل الثلاثاء، وفق ما قال مركز الأعاصير الوطني.
وأبلغت السلطات المحلية حوالي 90 ألفا من سكان ميامي بيتش ومن بعض مناطق فلوريدا كيز بإمكانية العودة إلى منازلهم لكنها نبهتهم إلى أن البقاء هناك لن يكون قرارا حكيما.
وبعد نشره الدمار في عدد من الجزر الكاريبية وقتله حوالي 40 شخصا، تسبب إرما بفيضانات في أجزاء من فلوريدا حيث تأكد وقوع قتيل واحد حتى الآن؛ لكن مسؤولا محليا قال إن هناك المزيد من القتلى.
ووصلت يوم الثلاثاء حاملة الطائرات إبراهام لنكولن قبالة الساحل الشرقي لفلوريدا ترافقها سفينتان برمائيتان للمساعدة في منطقة كيز التي ضربها الإعصار عندما كانت قوته عند الدرجة الرابعة يوم الأحد.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الجيش سيوزع الطعام ويساعد في إخلاء 10 آلاف من سكان المنطقة الذين لم يتمكنوا من المغادرة قبل الإعصار.
واستعاد عدد من أهم المطارات في فلوريدا، التي علقت رحلاتها جراء الإعصار، نشاطه بشكل محدود يوم الثلاثاء بينها مطار ميامي الدولي أحد أكثر المطارات الأمريكية ازدحاما بعد أن اضطر خلال اليومين السابقين إلى إلغاء آلاف الرحلات.
لكن ما زال حجم الأضرار في فلوريدا والولايات المجاورة أقل بكثير مقارنة بتلك التي تسبب بها الإعصار وهو في أوج قوته عند الدرجة الخامسة التي يندر تسجيلها لدى اجتياحه أجزاء من الكاريبي.
وأسفر الإعصار عن مقتل 40 شخصا في الكاريبي بينهم عشرة على الأقل في كوبا.
وانتقل مركز العاصفة إرما الى ألاباما يوم الثلاثاء وسيتوجه إلى غرب تينيسي ليلا برياح تبلغ سرعتها القصوى حوالي 40 كيلومترا في الساعة.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.