الساعة الآن اليوم آخر تحديث 04:03:00 PM

أخبار العالم - اخبار عربية

قطر ستنضم إلى تحالف دولي يملك 20 خطا ملاحيا عالميا


الدوحة 13 - 9 - 2017 م ( د ب أ) - قال وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم بن سيف السليطي ان بلاده ستنضم إلى تحالف دولي كبير يمتلك 20 خطا ملاحيا عالميا مشيرا إلى ان التحالف سيبدأ عمله من قطر في منتصف اكتوبر المقبل.
وأضاف أن الأسبوع المقبل سيشهد افتتاح عدد من الخطوط البحرية الجديدة من بينها خطين مع ماليزيا وتايوان وعدد من دول شرق اسيا، موضحا ان قطر تسعى لربط ميناء حمد الجديد مع شبكة من الخطوط العالمية .
ومن المنتظر وصول القدرة التشغيلية لميناء حمد إلى حوالي 24 ألف حاوية في اليوم، وحوالي 7.5 مليون حاوية سنويا. وبالترافق مع ذلك تم إنشاء منطقة اقتصادية متاخمة للميناء في إطار سعي قطر لزيادة صادراتها غير النفطية وإنشاء صناعات تحويلية. ومن المقرر أن تكتمل المرحلة الثانية من الميناء بين عامي 2020 و.2021 من جهة ثانية قال صالح بن حمد الشرقي، مدير عام غرفة تجارة قطر، أن افتتاح ميناء حمد الدولي بإمكانياته الضخمة ومرافقه الحديثة وانظمته المتطورة سوف يزيد من حجم التجارة البينية لقطر مع مختلف دول العالم بنسب نمو متسارعة خلال السنوات المقبلة، وبما يجعل من الدوحة مركزا تجاريا إقليميا يسهم في إنعاش وتعزيز التجارة البينية في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك تعزيز تجارة المنطقة مع العالم.
وأوضح الشرقي في بيان صحافي يوم الإثنين ان ميناء حمد يقدم فرصة ذهبية للقطاع الخاص القطري ورجال الاعمال القطريين لتنشيط أعمالهم التجارية، سواء في مجالات استيراد او تصدير السلع على مختلف انواعها.
ونوه بوجود تعاون وتنسيق متواصل بين غرفة قطر والشركة القطرية لإدارة الموانئ «موانئ قطر» فيما يتعلق بتقديم كافة التسهيلات للشركات القطرية التي تعمل في مجال استيراد وتصدير السلع والبضائع المختلفة بما يسهم في تسهيل الحركة التجارية.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.