الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:34:00 PM

أخبار محلية - سياسية

لجنة الأمن و الدفاع بالبرلمان تؤكد أن قرار جمع السلاح مهم واستراتيجي

الخرطوم 13-9-2017 (سونا) - أكد اللواء ركن الهادي آدم حامد رئيس لجنة الأمن والدفاع الوطني بالمجلس الوطني أن قرار جمع السلاح مصيري واستراتيجي ومهم، مشيراً إلى ضرورة الوقوف معه وأسناده حتى تنجح هذه الحملة.
وقال - في تصريحات صحفية اليوم بالبرلمان ان اجتماعهم الدوري اليوم ناقش اسناد حملة جمع السلاح، بجانب عقد ملتقي للهيئة التشريعية القومية بمجلسيها بالأكاديمية العسكرية العليا، مضيفاً أن الملتقى يستهدف رؤساء اللجان وأعضاء الحوار الوطني ويستهدف (150) دارسا من النواب، مؤكداً أنه يفتح آفاق كبيرة للدارسين.
وقال إن هناك دورة أخرى للإعلاميين البرلمانيين لمدة يومين بالأكاديمية العسكرية العليا في إطار التعاون المشترك بين البرلمانيين والإعلام.
وأوضح أنهم في إطار حملة جمع السلاح وإسنادها ستعقد اللجنة عددا من الورش والاجتماعات وتقديم أوراق عمل خلال هذه الورش تساعد في إسناد هذه الحملة، مضيفاً أن الإسناد يزيد من فاعلية عمل لجنة جمع السلاح حتى تتمكن كل مكونات المجتمع من جمع السلاح والعربات غير المقننة.
وأشار إلى التنسيق الكبير بين لجنته ولجان المجلس الوطني لإسناد الحملة، مشيداً بالخطوات التي تمت حتى الآن لجمع السلاح، مطالباً الإعلام بلعب دور كبير بإقناع المواطنين بأهمية جمع السلاح والأضرار المترتبة على انتشاره.
وابان ان خطة جمع السلاح شاملة تشمل كل ولايات السودان وانها واحده من مخرجات الحوار الوطني الذي تنادى له كل ابناء الوطن من اجل تحقيق السلام والاستقرار.

ط . ف
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.