الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:34:00 PM

أخبار محلية - اقتصادية

والي الشمالية يفتتح كهرباء القطاع السكني بمنطقتي كجبار وسبو بمحلية دلقو

دلقو13-9-2017م(سونا)-افتتح والي الشمالية بالإنابة الأستاذ عثمان سليمان فضل الله اليوم بحضور عدد من القيادات افتتح كهرباء القطاع السكني بمنطقتي كجبار وسبو بمحلية دلقو، حيث بلغت تكلفة الضغط العالي ومحطة واو التحويلية اكثر من ملياري جنيه ، فيما تجاوزت تكلفة الضغط المتوسط والمنخفض 300 مليون جنيه تساهم الحكومة الاتحادية بـ40% ، وحكومة الولاية الشمالية 30% ، والمواطنين 30% .
وجدد والي الولاية الشمالية بالإنابة لدى مخاطبته الاحتفالات التي أقيمت بهذه المناسبة بكل من كجبار وسبو جدد مواصلة جهود حكومة الولاية الشمالية العزم في إكمال مشروع كهربة محلية دلقو بجانب الاستمرار في ترقية الخدمات الاساسية وتوفيرها للمواطنين، وشدد على ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي باعتباره أساس النهضة الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا الى ان الفترة المقبلة ستشهد بداية العمل في كهربة المشاريع الزراعية من أجل زيادة الإنتاج والإنتاجية .
ودعا الوالي بالإنابة شباب المنطقتين للتوجه للحقول والمساهمة في نظافة النخيل باعتباره ثروة قومية اقتصادية مهمة ومن اجل الحد من حرائق النخيل المتكررة بجانب الاهتمام بإصحاح البيئة تجنبا لانتشار الامراض والأوبئة .
من جانبه اكد وزير التخطيط العمراني بالولاية الشمالية الاستاذ جعفر عبد المجيد حرص الوزارة واهتمامها بتوفير مياه الشرب النقية لمواطني المحلية وإكمال حلقات الطرق بها .
الى ذلك اوضح معتمد محلية دلقو الاستاذ فتح الرحمن حسن تامراب أن دخول الكهرباء لهذه المناطق يمثل انطلاقة قوية لمسيرةالتنمية والتطور بالمحلية ، وقال إن محلية دلقو تحتاج لعمل كبير في مجال الخدمات المختلفة ، مشيدا بجهود حكومة الولاية والمعتمدين السابقين الذين تعاقبوا على محلية دلقو والشركة السودانية لتوزيع الكهرباء والشركات العاملة في مشروع كهرباء المحلية وأبناء محلية دلقو بدول المهجر الذين دعموا ووقفوا مع مشروع كهرباء دلقو .
هذا وكان قد تحدث في تلك الاحتفالات عدد من المعتمدين السابقين لمحلية دلقو وقيادات المحلية مباركين لأهل كجبار وسبو دخول الكهرباء لهم، داعين لضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية من أجل إكمال مشروعات وبرامج محلية دلقو التنموية والخدمية

ط . ف


ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.