الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:34:00 PM

أخبار محلية - خدمية

ابراهيم الميرغني يؤكد على ضرورة ألاستفادة القصوى من التكنولوجيا فى التعليم خاصة محو الامية



الخرطوم فى 13-9-2017 (سونا) اكد السيد ابراهيم الميرغني وزير الدولة للاتصالات اليوم على ضرورة ألاستفادة القصوى من مزايا التكنولوجيا فى برامج التعليم خاصة محو الامية وتعليم الكبار لمواكبة إيقاع العصر وروح التطور.
ودعا سيادته لدى مخاطبته المنتدى الإعلامى الذى تنظمه مجموعة من مؤسسات المجتمع المدنى برعاية وزارتى التربية والتعليم ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الائتلاف السوداني للتعليم للجميع والشركاء من اليونسكو والايسيسكو ضمن فعاليات الإحتفال باليوم العالمى لمحو الامية وتعليم الكبار الذى جاء تحت شعار ( محو الامية في عالم رقمي ) ببرج الاتصالات -دعا الجميع لبذل المزيد من الجهد في تغيير السلوك الفردي والمؤسسي ونشر ثقافة المعلومات تمهيداً لإتاحة كل الخدمات التي تقدمها الدولة إلكترونياً.
واشاد الميرغني بمستوى التنسيق الكبير بين وزارة التربية والتعليم و وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى إنفاذ العديد من المشروعات المشتركة فى اطار القناعة بأهمية التنمية البشرية التى تشكل الامية أحد تحدياتها ،
وأمن وزير الدولة للاتصالات على مواصلة التعاون والتنسيق مع الوزارة التربية والتعليم والمجلس القومى لمحو الامية وتعليم الكبار والإتلاف السودانى للتعليم للجميع فى شتى المجالات.
وشدد سيادته على دور الإعلاميين الكبير والمهم فى برنامج محو الامية وتعليم الكبار.
وأكد الاستاذ عبد الحفيظ الصادق وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم من جانبه على توفر الارادة السياسية لازالة الامية فى البلاد بحلول 2020م انفاذا لمبادرة رئيس الجمهورية مشيرا لاهمية الاستفادة من التقانات الحديثة وبنيات قطاع الاتصالات فى البلاد فى محو الامية على مستوي القطر .
وشدد الصادق على ضرورة تضافر الجهود داعيا الى ضرورة التنسيق والتعاون بين الوزارتين والمنظمات ذات الصلة والقطاع الخاص لانشاء قاعدة بيانات رقمية لمستوى الامية ومايبذل من جهود فى ازالتها.. وأستعرض الاستاذ خالد الشعراوي ممثل المنسق العام للخدمة الوطنية - فى كلمته جهود الخدمة الوطنية التى تنفذ عبر اكثر من واحد وعشرين الف مجند عبر اكثر من 216 مركز برنامج لمحو امية اكثر من 600 الف مواطن
وأشار الى تمكن المنسقية من محو امية اكثر من مليون مواطن خلال العام المنصرم بجانب اكمال حصر مستوي الامية بولاية الخرطوم التى بلغت 16% فى اطار مشروع للحصر على مستوي القطر يتم من خلاله تنفيذ برنامج لمحو الامية كليا بالبلاد خلال العام 2020م انفاذا لمبادرة السيد رئيس الجمهورية. مشيرا الى ان اكثر من 89 الف خريج يشاركون فى انشطة مدنية اكثر من 35 الف منهم يعملون فى مجال محو الامية .على مستوي القطر.
ج/ط
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.