الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:34:00 PM

أخبار محلية - اقتصادية

إقتصادى : إنتخاب السودان فى منظمة السياحة العالمية يساهم فى دعم السياحة فى البلاد



الخرطوم 14-9- 2017م (سونا)- قال المحلل الاقتصادى عضو هيئة المستشارين بمجلس الوزراء د. هيثم محمد فتحى ، إن إنتخاب السودان عضوا فى المكتب التفيذى لمنظمة السياحة العالمية لأول مرة فى تاريخ عضويته فى المنظمة يساهم فى دعم مسيرة السياحة فى السودان ويضاعف من فرص إنفتاحه على دول العالم .
وأضاف هيثم فى تصريح (لسونا) إن الخطوة تعتبر نصرا سياسيا وإقتصاديا هاما للسودان فى وقت تؤكد فيه كل المؤشرات والمعطيات السياسية بالرفع الكلى للعقوبات الاقتصادية الأمريكية الشهر القادم مما يضاعف من فرص تدفق أكبر عدد من السائحين للبلاد كما تتيح الخطوة للبلاد فرصة الاستفادة من قدرات المنظمة الأممية فى دعم وتأهيل وتطوير بنياتها الاساسية فى هذا المجال من خلال الدعم الفنى واللوجستى الذى تقدمه المنظمة .
وأشار لوعد سابق للمنظمة بفتح أسواق جديدة لاستقطاب المستثمرين وإرسال الخبراء للمساهمة فى إعداد خريطة علمية للمناطق السياحية الجاذبة فى السودان لافتا الى أن الصين قد إعتمدت السودان من الدول ذات المقاصد السياحية الجاذبة لتفويج نحو مليون سائح من مواطنيها خلال العام
الحالى .
ودعا فتحى الجهات القائمة على أمر السياحة فى البلاد بإعداد خارطة تحدد الفرص الاستثمارية والموسم الذى يرغب فيه السائح لزيارة البلاد من كل الدول مع تسجيل المواقع الاثرية فى البلاد .
وتفيد متابعات (سونا) أن وفد السودان المشارك فى إجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية المنعقدة هذه الايام بمدينة شنقدو بالصين برئاسة وزير السياحة كان قد حقق نصرا كبيرا بانتخاب السودان عضوا بالمكتب التنفيذى للمنظمة لأول مرة فى تاريخ عضويته فيها .

ع و


ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.