الساعة الآن اليوم آخر تحديث 10:29:00 PM

أخبار محلية - علوم وتكنلوجيا

د.تهاني : من الأولويات تحقيق جودة عالية لخدمات الإنترنت بالبلاد




الخرطوم فى 19-9-2017 (سونا) أكدت الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعي الجاد لتجويد خدمات الإنترنت بالبلاد، وتطوير بيئة المجتمع السوداني الرقمية في كل المجالات .
وعبرت في هذا الصدد عن املها في نجاح جهود رفع الحصار الاقتصادي عن البلاد خلال أكتوبر القادم ، بما له من آثار سالبة على مواكبة القطاع بالبلاد للتطور السريع في المجال بجانب رفع تكلفة الخدمات الإلكترونية.
جاء ذلك لدى تدشين الدكتورة تهاني للاحتفال باليوبيل الفضي لإنشاء جمعية الانترنت العالمية اليوم ببرج الاتصالات بحضور إبراهيم الميرغني وزير الدولة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقيادات الوزارة .
وثمنت جهود الجمعية السودانية للإنترنت في تعزيز وتطوير سياسات الإنترنت بالبلاد، مشيرة إلى أن الجمعية توفر المنصة التنظيمية لفريق مهام الإنترنت الهندسي ومجلس معمارية الإنترنت وفريق مهام بحوث الإنترنت، والتعريف بالسودان عالمياً على الإنترنت.
وثمنت دور الجمعية وقالت انها تعد من أميز منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالسودان .
ونبهت لجهود الجمعية المقدَّرة في إدارة الملفات مع منظمة (الأيكان) بفاعلية اهمها عناوين الإنترنت تحت نطاق السودان ،والمساهمة في سودنة خدمات "الإنترنت).
كما أشادت الوزيرة بمستوى التعاون والتنسيق المحكم بين وزارتها ومؤسسات القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة ،والسعي المشترك لتكثيف استخدامات الإنترنت والاستفادة منها في تطوير خدمات وتطبيقات وتقنيات الإنترنت وتفعيلها في المجتمع السوداني .
من جانبه استعرض المهندس نادر جيلاني رئيس الجمعية السودانية للإنترنت نشاطات وانجازات الجمعية في مجال تنمية قدرات طلاب الجامعات والاستشارات للمؤسسات المختلفة ومشاركاتها الخارجية على المستوى الإقليمي والعالمي الفاعلة في مؤسسات إدارة الإنترنت العالمية. داعياً المهتمين للإنضمام إلى الجمعية للمساهمة في تعزيز وجود اسم السودان على شبكة المعلومات الدولية (الانترنت).
يشار الى أن الجمعية السودانية للإنترنت التي نظمت الاحتفال هي المعني بتسجيل عناوين نطاق السودان على الإنترنت(سودان،SD)،
وحضر الاحتفال مجموعة من خبراء الإنترنت وتقنية المعلومات بالبلاد ، وممثلون لشركات الاتصالات ومزودي خدمة الإنترنت. واشتمل البرنامج على منتدى قدمت خلاله عدد من أوراق العمل حول أثر واستخدامات الإنترنت وخدماته والمستقبلية على الحياة.
ج/ط / ف ع
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.