الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:34:00 PM

أخبار محلية - اقتصادية

هارون: المرحلة القادمة هي مرحلة التغيير العميق والجوهري للهيكل الاقتصادي بولاية شمال كردفان

الابيض 23-9-2017م (سونا) – اكد مولانا أحمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان ان مسارات العمل في المرحلة الثانية لنفير نهضة ولاية شمال كردفان تستهدف إحداث تغيير عميق وجوهري في علاقات الانتاج وهياكل الاقتصاد ونظم كسب العيش.
واشار في تصريحات صحفية عقب اجتماع تقييم الاجتماع المشترك لنفير نهضة الولاية الى الادوار الكبيرة والمتعاظمة للقطاع الخاص بكل اشكاله افرادا وجماعات وشركات والتي حققت نجاحات كبيرة مع حكومة الولاية من مشروعات الانعاش الاقتصادي وخفض الفقر وتطوير الانتاج وزيادة القيمة المضافة.
وابان انه تم البدء في تنفيذ المشروع النموذجي للشراكة مع القطاع الخاص وتأسيس شركة شمال كردفان المطورة بالشراكة مع القطاع الخاص والبنوك.
واستعرض هارون السياسات والاجراءات للمرحلة الجديدة وتمثلت في اعداد دراسة علمية واجتماعية لأوجه الاستخدام الامثل للاراضي ووضع نموذج ارشادي يحقق الموازنة ما بين جذب المستثمرين والمحافظة على حقوق المواطنين وفتح السجل الزراعي البستاني بالولاية واعداد دراسة الانتقال من نمط التسويق التقليدي للمحاصيل الي بورصات السلع بواسطة استشاري البورصة الاثيوبية وتكوين الجمعيات الانتاجية الزراعية والحيوانية وتدريبها بجانب تشغيل الميناء الجاف وتطوير السياسات في مجال الاستثمار الزراعي.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.