الساعة الآن اليوم آخر تحديث 10:29:00 PM

أخبار محلية - علوم وتكنلوجيا

أبو كشوة لدى افتتاحها شبكة جامعة الجزيرة تؤكد الاهتمام بالربط الشبكي لجميع مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي



مدني ، 24 -9 -2017م (سونا) - أكدت الدكتورة سمية محمد أحمد أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي اهتمام وزارتها بالربط الشبكي لجميع مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي باعتباره خطوة مهمة نحو الحكومة الذكية وأحد مطلوبات إصلاح الدولة.
جاء ذلك لدى مخاطبتها، صباح اليوم الاحد ، افتتاح وتدشين شبكة جامعة الجزيرة بمدينة ود مدني، والتي تعمل على تقديم كافة الخدمات الإلكترونية للأساتذة والطلاب بتمويل كامل من الوزارة.
وأشادت د. أبو كشوة بهذا المشروع الذي وصفته بأنه أحد مشروعات التعليم العالي التي قصد بها توفير المواعين للجامعات لتملأها بالمحتوى، مؤكدة أن الشبكة متاحة للوزارات ذات الصلة للاستفادة منها في تقديم خدماتها للجمهور وبخاصة في التعليم العام والتطبيب عن بعد.
وثمنت الوزيرة جهود وزارة المالية في تمويل هذا المشروع الرائد، مطالبة الجامعة بأن تؤدي دورها في الربط بين مكونات المجتمع بولاية الجزيرة.
من جهتها؛ قالت الدكتورة نادية محمد علي العقاب وزيرة التربية والتعليم بولاية الجزيرة وممثلة الوالي، إن تدشين شبكة جامعة الجزيرة يضيف تميزا جديداً للجامعة ويقدم خدمات ميسرة في التدريب ونشر البحث العلمي، ليس للجامعة فحسب وإنما لإنسان الولاية.
وأكدت رسالية الجامعة بخدماتها الجليلة عبر أعضاء هيئة التدريس وطلابها الذين يتجددون عاما بعد عام.
وحيا بروفيسور محمد السنوسي مدير الجامعة شراكاتها المتميزة مع وزارات الولاية وبخاصة في الثقافة والإعلام والصحة ومع محلية مدني الكبرى عبر برنامج ترقية البيئة والسلوك الحضاري بالمحلية.
كما تطرق لمؤتمر سلامة الغذاء الذي تزمع الجامعة إقامته بمبادرة من خريجيها.
واشار المهندس الوليد محمد المبارك مدير مركز المعلومات بالوزارة - إلى أن الشبكة تخدم دائرة نصف قطرها 25 كيلومتر من مركز الجامعة بمعدل تدفق معلومات 47 ميقابت في الثانية أي بأكثر من 44 ميقابايت من الشبكة العامة، مشيدا بما تم من إنجاز في زمن قياسي ومؤملا في استفادة مؤسسات التعليم العالي القائمة بالولاية من هذه السعات العالية التي تقدمها الشبكة.
كما أشاد بمبادرة شركة ماكس نت وهي الشركة المنفذة للمشروع بتخفيضها لـ50% من تكلفة المرحلة الثانية للمشروع في إطار الخدمة المجتمعية للشركة.
من جانبها أثنت الدكتورة مها عبيد محمد زيادة مديرة إدارة المعلوماتية بالجامعة؛ على التمويل الكامل الذي وجدته المرحلة الأولى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك بربط 22 كلية من المجمعات داخل مدينة مدني بهذه الشبكة بالإضافة للمستشفيات التعليمية بالمدينة، معلنة أن المرحلة الثانية تستهدف ربط المجمعات حول مدني بينما تعمل المرحلة الثالثة على ربط محليتي الحوش والمناقل ليكتمل بذلك الربط الشبكي للجامعة بكل أطرافها ومكونات المجتمع المحلي.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.