الساعة الآن اليوم آخر تحديث 11:34:00 PM

أخبار محلية - خدمية

الإعلان عن بدء التقديم لشواغر القبول بمؤسسات التعليم العالي الأهلي وللطلاب الوافدين


الخرطوم 26-9-"سونا"- أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات عن فتح باب التقديم للشواغر بمؤسسات التعليم الاهلى والاجنبى للطلاب السودانيين الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية او ما يعادلها للعام 2017م والاعوام السابقة والتقديم للدراسة على نظام النفقة الخاصة للطلاب الوافدين "غير السودانيين" بمؤسسات التعليم العالى الحكومية والأهلية اعتباراً من يوم الخميس الموافق 28/9/2017م وحتى الخميس 5/10/2017م.
وأفاد الأستاذ علي الشيخ السماني المدير العام للقبول بوزارة التعليم العالي أنه يمكن لجميع الطلاب الحصول على شروط القبول والتخصصات المطلوبة بالجامعات الحكومية والاهلية عبر الموقع الإلكترونى للتقديم: www.admission.gov.sd، على أن تكون رسوم التقديم للطلاب الوافدين 100 دولار. ورسوم التقديم للطلاب السودانيين الحاصلين على الشهادة السودانية وغير السودانية من داخل السودان 200 جنيه، ومن الخارج للشهادة الثانوية غير السودانية 50 دولار أمريكي.
وطالب علي الشيخ الطلاب الوافدين المتقدمين للقبول رفع الشهادة الثانوية عبر موقع الادارة وتسليم اصل الشهادة بعد اعتمادها من وزارة التربية والتعليم بالخرطوم للادارة العامة للقبول أو مكاتب القبول المؤقتة بالولايات في موعد اقصاه 7/10/2017م منوهاً أن كل من لم يسلم اصل الشهادة لا يعتمد قبوله.
أما الطلاب السودانيون المتقدمون للشواغر بمؤسسات التعليم الأهلية والخاصة فأفاد بأنه يجب على الطلاب المتقدمين لأول مره عليهم استيفاء شروط التقديم في القبول العام، أما الطلاب المرشحون في القبول العام او الاعوام السابقة فعليهم تقديم الاستقالة حتى تتاح لهم فرصة المنافسة، مطالباً الطلاب المتقدمين للقبول بالشهادات غير السودانية رفعها عبر موقع الادارة وتسليم أصل الشهادة للادارة العامة للقبول أومكاتب القبول المعتمدة في موعد اقصاه 7/10/2017م .
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.