Time now is Today Latest update 06:59:00 PM

World news - اخبار عربية

وفدا فتح وحماس يلتقيان بالقاهرة في محاولة لتجاوز الخلافات وإنهاء الانقسام الفلسطيني

القاهرة 10-10-2017م ( ا ف ب )- يستأنف وفدا حركتي حماس وفتح الحوار اليوم الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة للتباحث حول تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية.
ووصل وفدان من كبار القياديين في كل من الحركتين إلى مصر أمس استعدادا للمشاركة في جولة حوار وطني فلسطيني برعاية مصرية، سعيا لإنهاء خلافهما المطول بعد إحراز تقارب بينهما هذا الأسبوع.
وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس في بيان له أن وفد الحركة "من الداخل والخارج برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الأخ القائد صالح العاروري يصل (الاثنين) إلى القاهرة لإجراء حوارات مع حركة فتح بالرعاية المصرية حول مجمل القضايا والملفات المتعلقة بالمصالحة وإجراءات وآليات تنفيذها وفق اتفاق القاهرة 2011".
ويضم الوفد من قطاع غزة يحيى السنوار رئيس حماس في القطاع وخليل الحية وروحي مشتهى عضوي المكتب السياسي لحماس، بحسب مسؤول في الحركة. وسينضم إلى الوفد من الخارج موسى أبو مرزوق وعزت الرشق وحسام بدران القادة في الحركة إلى جانب صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحماس.
في المقابل يترأس عزام الأحمد وفد حركة فتح الذي يضم حسين الشيخ من الضفة الغربية وروحي فتوح وأحمد حلس وفايز أبو عيطة من غزة، وكذلك رئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.
وفتحت السلطات المصرية معبر رفح وهو المنفذ الوحيد لسكان القطاع البالغ عددهم نحو مليوني نسمة، المغلق بشكل شبه دائم، استثنائيا لسفر الوفد.
وأكد يحيى السنوار رئيس حماس في قطاع غزة خلال لقاء مع الفصائل الفلسطينية مساء الأحد "جدية الحركة في مساعيها لإنجاز جميع ملفات المصالحة في القاهرة"، مؤكدا أنه "لن نعود للانقسام بأي حال من الأحوال".