الساعة الآن اليوم آخر تحديث 10:29:00 PM

أخبار العالم - اخبار عالمية

منظمة العمل الدولية تقدر أعداد العاطلين في العالم بأكثر من 200 مليون شخص هذا العام

جنيف-11-10-2017م(بانا) - قالت منظمة العمل الدولية "إن أكثر من 200 مليون شخص في العالم عاطلون عن العمل أي بارتفاع قدره 3,4 مليون شخص عن العام الماضي، ودعت إلى سياسات تسمح بمحاربة "الفتور" الملاحظ في نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وفي تقرير صدر امس، بعنوان "توقعات العمالة الدولية والآفاق الاجتماعية لعام 2017"، حذرت المنظمة من ركود الأعمال التجارية الصغيرة. إذ يشير التقرير إلى أن أثر ذلك يكون أسوأ على الاقتصادات النامية، حيث يعمل أكثر من نصف العاملين في الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم. ويعمل في شركات القطاع الخاص عبر العالم 8ر2 مليار فرد، اي 87 في المائة من مناصب الشغل في العالم.
ويمثل هذا القطاع ما يصل إلى 70 في من جميع الوظائف في بعض الدول العربية، وأكثر من 50 في المائة في أجزاء من إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.
وقالت نائبة مدير المنظمة لشؤون السياسات، ديبورا غرينفيلد، إن هذه الشركات تكافح من أجل النمو، أو حتى الركود: "ما نراه هو الافتقار إلى الاستثمار، فالشركات لا تستثمر في العمال. والإنتاجية تتباطأ. ومن ثم يتسبب النمو البطيء عموما في تصاعد البطالة".
ويبين التقرير أن الوظائف النسائية الدائمة وبوقت كامل في القطاع المصنف توجد في الشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر من الشركة الكبيرة. وفي المتوسط، تمثل النساء في عموم مناطق العالم، نحو 30 في المائة من العمال الدائمين في هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة، مقابل 27 في المائة في الشركات الكبرى.
ومن هذا المنظور، يمكن أن يكون لحضور النساء المتزايد في الشركات أثر إيجابي على النمو والتنمية لأن الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر تفتح للنساء غالبا باب الولوج إلى سوق العمل.
وتطرق التقرير إلى جانب آخر يتعلق بتأثير ظروف العمل في التنمية المستدامة. ونبه إلى أن التدريب الجيد للموظفين يمكن أن يؤدي إلى زيادة الأجور بنسبة 14 في المائة ، وزيادة الإنتاجية بنسبة 20 في المائة تقريبا.
وعلى العكس من ذلك، فإن الاعتماد على المتعاقدين لفترات قصيرة يأتي بنتائج عكسية إذ سيؤدي إلى انخفاض الأجور والإنتاجية على المدى الطويل دون تحسين العمالة.
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.