الساعة الآن اليوم آخر تحديث 10:29:00 PM

أخبار العالم - اخبار عالمية

سيئول : تراجع الاستثمار الاجنبي المباشر في البلاد بسبب التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية

سيئول 12 -10-2017 م ( بنا ) - قالت حكومة سيئول اليوم الخميس أن تعهدات الاستثمار الاجنبي المباشر التي وعدت بها كوريا خلال الارباع السنوية الثلاثة الاولى من هذا العام انخفضت بسبب التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية وتزايد ممارسات الحمائية بواسطة الشركاء التجاريين الرئيسين.
وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة بحسب ما اوردت وكالة الانباء "يونهاب" ان كوريا تلقت 13.59 مليار دولار التزامات الاستثمار الاجنبي المباشر خلال الفترة بين يناير الى سبتمبر بتراجع قدره 9.7% عن السنة الماضية . ومع ذلك ، فإن قيمة الاستثمارات الفعلية التي تمت بواسطة الشركات والمستثمرين الاجانب قد ارتفعت بمعدل 9.1% على أساس سنوي الى 8 مليار دولار خلال الفترة المذكورة .
وتقلصت تعهدات الاستثمار الاجنبي المباشر الجديد بواسطة اكبر شريكين تجارين لكوريا هما الولايات المتحدة والصين حيث زاد كل منهما اجراءات الحماية التجارية.
وذكرت وزارة التجارة ان تعهدات الاستثمارات الجديدة من قبل الولايات المتحدة قد تقلصت بنسبة 5.5% على اساس سنوي الى 2.9 مليار دولار خلال فترة الاشهر التسعة الاولي من هذا العام ، فيما هبطت الاستثمارات من الصين بمعدل 19.5% الى 3.64 مليار دولار.
وعلى النقيض ، فإن تعهدات الاستثمار الاجنبي المباشر من دول الاتحاد الاوروبي قفزت بمعدل 22% خلال الفترة المذكورة.
واضافت الوزارة في بيان لها " ان البيئة السياسية والاقتصادية في الداخل والخارج ليست ايجابية بسبب تفاقم المخاطر الجيوسياسية وممارسات الحماية التجارية واحتمال رفع اضافي لمعدل سعر الفائدة في الولايات المتحدة".
وبحسب الصناعة ، فإن تعهدات الاستثمار الاجنبي المباشر الجديدة في قطاع التصنيع في البلاد انخفضت بمعدل 3.5% على اساس سنوي الى 4.16 مليار دولار ، والاستثمارات الاجنبية في قطاع الخدمات تقلصت بمعدل 8.8% الى 9.38 مليار دولار .
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.