الساعة الآن اليوم آخر تحديث 10:29:00 PM

أخبار محلية - سياسية

رئيس لجنة التشريع بتشريعي الخرطوم تنادي بتمكين الحكم المحلي

الخرطوم 12-10-2017م (سونا)- نادت الأستاذة ستنا آدم يحيى رئيس لجنة التشريع والحكم المحلي بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم بضرورة تمكين الحكم المحلي على مستوى المحليات مؤكدة على أهمية تعديل القوانين الولائية تماشياً مع قانون الحكم المحلي حتى تتمكن المحليات من تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين.
جاء ذلك لدى مخاطبتها الاجتماع الذي عقدته لجنتها ظهراليوم بحضور معتمدي محليات الولاية بحضور رؤساء اللجان المتخصصة بالمجلس والبروفيسور محمد حسين أبو صالح وزير الشئون الاستراتيجية والمعلومات والأستاذ الهادي حسن عبد الجليل وزير الحكم المحلي الذي خصص لمناقشة ومراجعة جداول قانون الحكم المحلي الذي تمت إجازته من قبل المجلس في جلسة سابقة بناء على تفويض المجلس للجنة التشريع والحكم المحلي بذات الشأن.
وأشارت إلى أهمية مراجعة الجداول الملحقة بقانون الحكم المحلي لمنع وإزالة التعارض والتقاطعات في الاختصاصات والمهام بين الوزارات والمحليات بالولاية وبين الوحدات الاتحادية ذات الصلة.
وأمن الاجتماع على أهمية الالتزام بالخطة الاستراتيجية للولاية وتحقيق التنمية المتوازنة والشاملة والمستدامة بالمحليات وتحقيق الأمن والاستقرار وحفظ حقوق الأجيال القادمة وتنمية وتطوير الخدمات بالمحليات.
هذا وقد تمت مناقشة جداول قانون الحكم المحلي بولاية الخرطوم لسنة 2017 م مناقشة مستفيضة خلصت إلى العديد من التوصيات والملاحظات التي من شأنها تقوية وتطوير الحكم المحلي بالولاية وبما يحقق مصلحة ورضا مواطني الولاية.
ع و
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.