الساعة الآن اليوم آخر تحديث 10:29:00 PM

أخبار محلية - اقتصادية

منتدى رفع العقوبات ونهضة السودان يدعو للاستفادة من القرار في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية



الخرطوم 12-10-2017 م(سونا) – دعا المتحدثون في منتدى (رفع العقوبات ونهضة السودان: الفرص والتحديات) إلى ضرورة الاستفادة من رفع العقوبات في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية واقامة علاقات مع المجتمع الدولي.
واوضح دكتور الصادق الهادي المهدي وزير تنمية الموارد البشرية في المنتدى الذي نظمه الاتحاد العام للمرأة السودانية بمقره اليوم، اهمية اقامة علاقات اقتصادية واجتماعية وسياسة مع المجتمع الدولي والاستفادة من رفع العقوبات الاقتصادية، مشيرا الي الاثر الايجابي لرفع العقوبات في تدفق الاستثمارات الأجنبية للسودان وتحويلات مدخرات المغتربين ، اضافة للقروض والمنح ونقل التقانة والتكنولوجيا الغربية.
ونوه إلى اهمية اعفاء الديون، وبناء القدرات ومواكبة العالم والتكيف بما يحدث من تطورات في كافة المجالات.
فيما اكد دكتور بابكر محمد توم الخبير الاقتصادي ضرورة الاستفادة من رفع العقوبات والعمل على وضع قوانين واضحة وثابتة واجراءات ميسرة للقطاع الخاص والاستثمار والمستثمرين، واتاحة الفرصة للقطاع الخاص في مجال زيادة الانتاج، والاهتمام والرعاية للصناعات والمشاريع الصغيرة وتوفير مدخلات الانتاج والحزم التقنية، وفتح مكاتب للتواصل مع البنوك الخارجية والمؤسسات الدولية، والتدريب وبناء القدرات.
واكدت الاستاذة مريم عثمان جسور الامين العام لاتحاد المرأة السودانية ان السودان تأثر بالعقوبات الاقتصادية الا انه صبر على العقوبات بفضل مجاهدات المرأة حتي عاد الحق لأهله برفع العقوبات الاقتصادية.
إلى ذلك اكدت دكتورة آمنة ابكر ، الامين العام لمفوضية الايرادات باتحاد المرأة ضرروة الاستفادة من رفع العقوبات الاقتصادية في مجال المنح والقروض والمشروعات التنموية واهداف التنمية المستدامة والتدريب وتأهيل الكوادر بما يحدث من تطورات في العالم، ورفع المعاناة عن المواطن السوداني .

ط . ف
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.