الساعة الآن اليوم آخر تحديث 10:29:00 PM

أخبار محلية - خدمية

ادارة الثقافة بوزارة التربية بالخرطوم تؤكد الاستعداد للمشاركة في منافسات الدورة المدرسية

الخرطوم 12-10-2017 (سونا) - اعلنت الاستاذة هناء رمضان محمد عيسى مدير ادارة الثقافة والتربية الوطنية بوزارة التربية ولاية الخرطوم ومقرر اللجنة العليا الثقافية للدورة المدرسية رقم 38 التي تستعد الولاية للمشاركة فيها بولاية كسلا عن انطلاقة المنافسات الثقافية الولائية في ولاية الخرطوم بمحلية كرري اليوم.
وابانت مدير ادارة الثقافة في تصريح لـ "سونا" ان هذه المرحلة تعد الثانية للمنافسات المؤهلة للمشاركات القومية وتشمل المسابقة تلاوة القرآن الكريم والخطابة والشعر والغناء الوطني والغناء الشعبي والغناء الحديث والمسرح والعزف المنفرد والتقديم الاذاعي.
واوضحت ان هذه المنافسات تقام فى 7 محليات موضحة بان الايام القادمة ستشهد اقامة منافسات فردية في الرسم والتلوين والصحافة المدرسية والاذاعة المدرسية والكتابات الادبية والنقدية وكتابة الشعر وكتابة القصة وكتابة المقال .
ووصفت هناء الدورة بانها تعد من الدورات المتفردة، لمشاركة عدد كبير من المدارس الخاصة بجانب الحكومية واشادت بالمدارس الخاصة ومشاركتها في المنافسات بصورة قوية جدا عبر اتحادات المدارس الخاصة وعبر اداراتها في التعليم الثانوي.
وذكرت بان عدد الطلاب المستهدفين بالمشاركة يفوق ال 16 الف طالب وقالت "يشارك في هذه المنافسات طلاب مستوياتهم متقاربة مما يدخل اللجنة في تحد كبير واكدت ان هذا مؤشر بن هناك نشاطا جيدا داخل المدارس بفضل تفعيل حصص النشاط وطابور الصباح وعرض الصباح .
وتوقعت هناء ان تحرز ولاية الخرطوم نتائج جيدة من خلال مؤشرات ظهرت حيث حققت الولاية المركز الاول في برنامج تحدي القراءة العربي .
ج/ط
ساهم في تحسين الموقع!

شاركنا برأيك لنقدم لك أفضل خدمة!

ما تقييمك للشكل العام للموقع؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

ما رأيك في تصنيف العناصر وطريقة الوصول للأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

مستوى جودة الأخبار؟


سيء
مقبول
جيد
رائع

إذا كان لديك أي ملحوظات رجاء اكتبها في الصندوق التالي :



شكراً لك! أنت رائع! انتظر قليلا ريثما يتم إرسال البيانات.